الخميس - 22 نيسان 2021
بيروت 18 °

إعلان

آخر تطورات كورونا حول العالم: أكثر من 1,08 مليون إصابة وتعليق تجربة أميركية للقاح

المصدر: "أ ف ب"
استنفار طبّي في مواجهة كورونا (أ ف ب).
استنفار طبّي في مواجهة كورونا (أ ف ب).
A+ A-
في الآتي، آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، في ضوء أحدث الارقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة:
 
 
أكثر من 1,08 مليون إصابة
أودى فيروس كورونا المستجد بحياة 1,08 مليون شخص على الأقل، في العالم، منذ أواخر كانون الأول، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة "فرانس برس" اليوم، الساعة 11,00 بتوقيت غرينتش، استناداً إلى مصادر رسمية. وتمّ تسجيل أكثر من 37,9 مليون إصابة مثبتة بينما تعافى 26,1 مليون شخص على الأقل.

وتُعدّ الولايات المتحدة البلد الأكثر تضرراً في العالم، إذ سجّلت 215,089 وفاة، تليها البرازيل مع 150,689 وفاة ثم الهند التي سجّلت 109,856 وفاة والمكسيك حيث أعلنت 83945 وفاة والمملكة المتحدة مع 42875 وفاة.
 
 
 
عدد وفيات قياسي في روسيا
سجّلت روسيا رسمياً 244 وفاة بفيروس كورونا المستجد في 24 ساعة، متجاوزة بذلك العدد القياسي السابق الذي سُجّل منذ بداية تفشي الوباء في البلاد، التي تواجه عودة انتشار الفيروس.
 
ويتّهم مراقبون السلطات بعدم الكشف عن كامل أعداد الوفيات، إذ لا تحصي روسيا سوى الحالات التي يعد فيها الوباء السبب الرئيسي للوفاة.
 
 
تعليق تجربة أميركية على لقاح
أعلنت مجموعة "جونسون آند جونسون" للصناعات الدوائية، الإثنين، أنّها علّقت التجارب السريرية على لقاحها التجريبي المضادّ لكوفيد-19 بعد إصابة أحد المشاركين في هذه التجارب بمرض غير مبرّر.
 
وأوضحت "جونسون أند جونسون" أنّه بموجب قرار تعليق التجارب السريرية، تمّ إغلاق نظام للتسجيل عبر الإنترنت استحدثته في نهاية أيلول، لجمع 60 ألف متطوّع للمشاركة في المرحلة الثالثة والنهائية من التجارب السريرية، كما دعيت اللجنة المستقلّة لسلامة المرضى للانعقاد للتحقيق في هذا التطوّر.

 
حملة فحوص واسعة النطاق في الصين
أخضعت السلطات الصينية أكثر من أربعة ملايين شخص لفحوص كوفيد-19، خلال يومين، في مدينة تشينغداو، بعد اكتشاف بؤرة صغيرة استدعت تدخّل السلطات لإجراء فحوص جماعية على كامل السكان البالغ عددهم تسعة ملايين نسمة في غضون خمسة أيام.
 
 
 
إيطاليا تشدّد القيود
أعلنت إيطاليا سلسلة قيود جديدة في الأماكن العامة والخاصة. فمنعت الحانات والمطاعم من خدمة الزبائن وقوفاً بعد التاسعة مساءً، ومنعت إقامة الاحتفالات وحظرت ممارسة الرياضات التي تتضمن احتكاكاً بين الأصدقاء والرحلات المدرسية، كما حدّدت عدد الأشخاص الذين يمكن استقبالهم في المنزل بستة وكذلك عدد المدعوين إلى الأعراس والعمادات بثلاثين شخصاً.
 
وتضاعفت وتيرة العدوى في إيطاليا خلال الأسبوع الفائت، مع تسجيل حوالى 4600 إصابة في اليوم، مقابل 2300 إصابة جديدة يومياً في الأسبوع السابق.


قيود على السفر في الاتحاد الأوروبي
تبنّت دول الاتحاد الأوروبي الـ27، اليوم، معايير مشتركة (غير إلزامية) لتنسيق القيود على السفر ضمن دول الاتحاد. وسيصدر المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها خريطة بناءً على هذه المعطيات سيتم تحديثها أسبوعياً، مع نظام تصنيف عبر رمز بالوان مشتركة عملاً بمستوى خطر المناطق.

ويمكن أن يُفرض على المسافرين الآتين من منطقة مصنفة خطرة، حجر صحي أو فحص عند وصولهم، أمّا الوافدون من منطقة مصنفة خضراء فلا يخضعون لأي إجراء.


إنتقادات للحكومة البريطانية
واجهت الحكومة البريطانية انتقادات جديدة لتجاهلها توصيات الخبراء العلميين بفرض تدابير إغلاق فورا منذ أيلول، لوقف الانتشار المتسارع لفيروس كورونا المستجد في البلاد. واكتفت الحكومة آنذاك بحضّ البريطانيين على العمل من منازلهم قدر الإمكان.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم