الثلاثاء - 13 نيسان 2021
بيروت 17 °

إعلان

إدارة بايدن أبلغت الكونغرس بمعاودة المساعدات للفلسطينيين

المصدر: النهار
الرئيس جو بايدن
الرئيس جو بايدن
A+ A-
 
قال مصدر في الكونغرس الأميركي إن إدارة الرئيس جو بايدن أخطرت الكونغرس أمس،  باعتزامها استئناف المساعدات للفلسطينيين بتقديم 150 مليون دولار عبر منظمة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين وتشغيلهم "الأونروا" و75 مليونا كدعم اقتصادي و10 ملايين للتنمية.
وقال المصدر لـ"رويترز" إن الإدارة أبلغت مكاتب الكونغرس، في مذكرة عبر البريد الإلكتروني، بإعلان سيصدر الأربعاء (أمس) فحواه أن واشنطن ستستأنف أيضا المساعدة الأمنية للفلسطينيين.
وبذلك يتخذ بايدن خطوات للتراجع عما قام به الرئيس السابق دونالد ترامب عندما قطع المساعدات الأميركية عن الفلسطينيين. ومنذ أن تولى بايدن منصبه في 20  كانون الثاني، قال مساعدوه إنهم يعتزمون ترميم العلاقات مع الفلسطينيين، وتعهدت الإدارة الجديدة باستئناف رصد مئات الملايين من الدولارات للمساعدات الاقتصادية والإنسانية للفلسطينيين، والعمل على إعادة فتح البعثة الديبلوماسية الفلسطينية في واشنطن.
كما أوضح مساعدو بايدن أنهم يريدون إعادة استهداف حل الدولتين كأولوية في السياسة الأميركية تجاه الصراع الفلسطيني-الاسرائيلي.   
وكانت الادارة الاميركية قدمت في آذار الماضي مساعدة بـ15 مليون دولار في مواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا.
ووصف رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية المساعدة الأميركية بأنها خطوة مهمة وفي الاتجاه الصحيح، من أجل إعادة صياغة العلاقة مع الإدارة الأميركية، والتي توقفت خلال فترة حكم ترامب في البيت الأبيض، على خلفية مواقفه من القضية الفلسطينية.   

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم