السبت - 23 كانون الثاني 2021
بيروت 14 °

إعلان

"تفاقم جديد للوضع الصحي" في أميركا... توصيات من مراكز السيطرة على الأمراض حول الكمامة

المصدر: "النهار"
الالتزام بارتداء القناع الواقي (أ ف ب).
الالتزام بارتداء القناع الواقي (أ ف ب).
A+ A-
توقّع الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن أن يكون فصل الشتاء "قاتماً"، ودعا إلى تقديم مساعدة للأميركيّين "منذ الآن"، في ظلّ الأرقام "السيئة" التي سجّلها سوق العمل في تشرين الثاني بسبب عودة تفشّي كوفيد-19، في وقت تواجه الولايات المتحدة تفاقماً جديداً للوضع الصحي، بعد أسبوع من التجمعات العائلية لمناسبة عيد الشكر.
 
من جهتها، حضّت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأميركية (CDC)، اليوم، على ارتداء القناع الواقي داخل المنزل للوقاية من فيروس كورونا المستجد. واعتبرت أنه من الضروري أن يرتدي الأفراد الكمامات أثناء الزيارات، وفق ما أفاد تقرير لوكالة "بلومبيرغ" الأميركية.
 
 
وسجّلت الولايات المتّحدة، الدولة الأكثر تضرراً من الوباء في العالم مع 279,008 وفاة جراء كوفيد-19، الجمعة، أكثر من 2500 وفاة وأكثر من 225 ألف إصابة جديدة خلال 24 ساعة، في وقت تستعد الشركات الأميركية لبذل جهد لوجستي ضخم للمساعدة في توزيع لقاحات كورونا، التي ستصل قريباً، وسيتطلب تخزينها درجات حرارة منخفضة للغاية.
 
وقال التقرير إنّ "الاستخدام الصحيح للأقنعة الواقية هو أمر استراتيجي للصحة العامة، من أجل خفض أرقام كورونا"، مشيراً إلى أنّ ارتداء الكمامة واحترام التباعد الاجتماعي هو أكثر الأساليب فاعلية في خفض الأرقام، بالإضافة إلى اللقاحات.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم