إعلان

بالصور: مشاريع فنية أبهرت الملايين حول العالم

محمد شهابي
محمد شهابي
من التصاميم الإبداعية لجيمس دارون
من التصاميم الإبداعية لجيمس دارون
A+ A-
الفن عبارة عن روح وابتكار، يبتكر الفنان بروحه وتخيلاته لوحاته وتصاميمه، يبدع فيها حتى يخرج بابتكار يصدم الجميع من شدّة جاذبيته. ولكن ليس شرطًا أن تكون فنانًا كي تبتكر فنًا، قد تكون مبدعًا أو صاحب ذوق، أو محبًا لممارسة هواية التصميم.
 
سنعرض لكم في هذا التقرير مجموعة من التصاميم والمشاريع التي أبهرت وأبهجت الكثيرين حول العالم.
 
1- متحف البناء الوطني:
يقدم المتحف الموجود في الولايات المتحدة الأميركية، كلّ عام مشاريع فنية جاذبة، من تلك المشاريع كان بحر من الكرات البلاستيكية، حيث تمّ ملء كافة أركان المتحف بالكرات البلاستيكية، وما أن حضر الزوار حتى سعدوا بالغطس واللعب بالكرات في المتحف.
 
 
2- حديقة الزهور المعلقة:
هي حديقة موجودة في اليابان، حيث حرص أصحابها، على تعليق الزهور في الأسقف، وعند دخول الزوار إلى الحديقة، ترتفع الزهور فوق رؤوسهم كلما اقتربوا منها، مما يضفي بهجة على المشهد والمنظر الخلاب أصلًا.
 
 
3- منحوتات جيمس دارون
هو مصمم وفنان بريطاني، نجح بتصاميمه الغريبة على جذوع الأشجار، بأن يحولها إلى أشكال مختلفة ومتنوعة، تصدم المشاهدين والزوار إلى كمية الإبداع الذي وضعه في منحوتاته.
 
 
4- عالم المفاتيح
ابتكر هذا التصميم الياباني شيهارو شايوتا، حيث يعتبر من المشاريع الفنية الملهمة، ويحتوي على أكثر من 50 الف مفتاح من حول العالم، والهدف منه هو التعبير عن أهمية الذكريات التي نحتضنها بداخلنا طوال الوقت.
 
 
5- مهرجان الزهور في هولندا
يتنافس في كل عام الرسامون والنحاتون، على تصميم أجمل وأروع باقات الزهور، ضمن أعمال فنية خلّابة وملهمة.
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم