إعلان

بعد حملها بتوأمين جنين ثالث ظهر... من أين جاء؟

محمد شهابي
محمد شهابي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
ربما قد يكون الخبر أدناه أغرب خبر نسمعه في حياتنا، حيث فوجئت امرأة حامل، خلال زيارتها عيادة طبيبها بإخبارها أنها حامل بمولود جديد، على الرغم من أنها تحمل توأمين في بطنها.
 
وفي التفاصيل، فإن طبيب سيدة أميركية، تفاجأ خلال متابعته مريضته عبر الموجات الصوتية، بوجود جنين ثالث داخلها، وبعد فحوصات على السيدة، ظهر أن لديها ما يعرف باسم الحمل الإضافي، أي أنها ضمن فئة نادرة من السيدات اللاتي يخضن تجربة مرحلة التبويض مرتين في الشهر على عكس الطبيعي وهو مرة واحدة.
 
هذا الأمر دفع بها إلى الحمل مرة أخرى بعد 10 أيام من حملها الأول، ليضاف إلى بطنها جنين جديد انضمّ للتوأمين اللذين تحملهما.
 
وتعتبر هذه الحالة من الحالات النادرة، إذ أن 10% فقط من النساء لديهن القدرة على التبويض مرتين في الشهر، ونسبة 3% فقط منهنّ يستطعن أن يحملن مرة أخرى أثناء حملهنّ الأساسي.
 
السيدة الأميركية ظهرت على تطبيق تيك توك، لتشارك قصتها، وقالت: إن "الأطباء أخبروها أنها حامل بثلاثة أجنة، اثنان منهما أكبر من الثالث بـ10 إلى 11 يومًا. كما أكدت أنّ الأطباء طمأنوها أنهم سيتمكنون من إحضار الثلاثة إلى الحياة خلال عملية واحدة لأنّ فترة حملها بينهم كانت متقاربة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم