إعلان

أشياء تستخدمها ولا تعرف الغرض من وجودها

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
يصادفنا الكثير من الأشياء كل يوم، لا نستخدمها ولا نسأل ما هي هذه الأشياء، ولا نهتم لوجودها أصلاً. لكن في الوقت نفسه، تعدّ من أساسيات تركيبة هذا الشيء، ليصبح لدينا فكرة، بأن ثمّة أموراً في حياتنا ليس لها أيّ استعمال لكنها أساسيّة ومهمة، وتساهم في استمرار تركيبة حياتنا.
 
وفي هذا التقرير، سنعرض عليكم بعض الأشياء التي تعترضنا في حياتنا اليومية، لكننا لا نعرف الغرض من صنعها أو طريقة استخدامها على الوجه الصحيح:
 
  • ثقب حوض غسل اليدين

تحتوي أغلب أحواض الحمام المنزلية على ثقب دائري جانب الحوض، وقد يعتقد البعض أنه غير مفيد، ولكنه يخدم غرضين، هما عدم فيضان الماء، ومرور الهواء إلى الجزء الداخلي من الحوض.

  • المسنّنات في عود تنظيف الأسنان

تحتوي بعض أعواد تنظيف الأسنان على مسنّنات صغيرة في الجزء العلوي، وليس الهدف منها تجميل الشكل. فبعد استخدام العود، تساعدك المسنّنات في كسر جزء منه، ثم وضع الجزء الذي لامس الأسنان فوق الجزء النظيف حتى لا تتراكم الجراثيم على الطاولة.

  • درج الفرن

قد تضع الكثير من النساء أواني المطبخ في الدرج الموجود أسفل الفرن، ولكن تلك الأدراج مخصصة في الواقع للحفاظ على الطعام ساخناً إلى أن يحين موعد تناوله.

  • نتوءات على أزرار لوحة المفاتيح

تحتوي معظم لوحات المفاتيح على نتوءات صغيرة على الحرفين "إف" (F) و"جيه" (J)، وهما زرّا الحرفين "ن" و"ب" باللغة العربية، وهي تساعدنا في التعرّف إلى الأزرار دون الحاجة إلى النظر إلى لوحة المفاتيح.

  • أشرطة على الطريق

تعدّ هذه المطبّات الصغيرة التي تُعرف أيضاً باسم الخطوط النائمة أو الخطوط الصوتية، وهي مصنوعة من المعدن أو البلاستيك، من خاصّيات الأمان على الطرقات، إذ تساعد على تنبيه السائقين إلى وجود أخطار محتملة من خلال الاهتزاز والصوت الذي تصدره عند احتكاك العجلات بها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم