إعلان

هذه هي العادات التي تؤدي إلى تدمير العلاقة الزوجية

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
كل شخص لديه مزاج معين في إتمام علاقته مع الشريك، لكن ثمّة عادات قد تؤثر سلباً على نمط العلاقة ويمكنها مع الاستمرار أن تضيف جوّاً سلبياً عليها، وقد تدمر الزواج إذا لم نسعَ إلى تغييرها.
اعترِف بأن لديك مشكلة وقرِّر أن تفعل شيئاً حيالها، تحمَّل مسؤولية إصلاح المشكلة ولا تلقِ اللوم على شريكك في الحياة، عبّر عن مخاوفك بشكل إيجابي بدلاً من أن تكون ناقداً... يمكن للعادات السيئة أن تدمر الزواج إذا لم تتعرّف إليها قبل فوات الأوان.
 
 1. عدم التوافق
 

غالباً ما يفتقر الأزواج إلى التوافق على المواضيع الأكثر أهمية، ويشعرون أن أهدافهم أو مشاعرهم الشخصية هي التي يجب التركيز عليها، فيشعر أحد الشريكين أنه غير مُقدَر من شريكه. 

2. عدم تلبية احتياجاتهما

كل شخص لديه احتياجات فريدة يأمل أن يلبيها شريكه، لكن في بعض الأحيان يفشل الزوجان في التحدث عن تلك الاحتياجات، أو يفترضان أن احتياجات الشريك هي نفسها احتياجاته.

 
3. إهمال بعضنا البعض

لم يقصد أي منكما يوماً إهمال الآخر،لكن قد يحدث هذا دون إدراك وعن غير نية مقصودة ما يؤدي إلى تدمير العلاقة.

 
4. الاستياء الداخلي

يتحول الاستياء غير المعلن إلى توتر شديد في العلاقة،إذ يلجأ الفرد إلى الانطواء على ذاته أو الابتعاد عن الجميع وهذا قد يدمر العلاقة الزوجية.

 
5. إهمال العلاقة الحميمة

عندما تبدأ في التخلي عن العلاقة الحميمة، ستبدأ العلاقة  في الانجراف بعيداً. من المهم أن ترى هذا الجانب من علاقتك كأولوية مثل أي جانب آخر، وأن تبذل جهداً لإحداث تغيير إيجابي في ما يتعلق بهذا الأمر.

 
 
6. البخل
الأمر الذي قد يخرّب أي علاقة زوجية خصوصاً إذا كان الزوج "أبو كمونة"، أي لا يقدّم لزوجته أي شيء ويبخل على منزله في إحضار مستلزماته الخاصة.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم