إعلان

بسبب سياساته... الملايين يهجرون واتساب

محمد شهابي
محمد شهابي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
بعد تحديثاته الأخيرة التي ضجّ بها العالم وأثار الرأي العام ضده، أرجأ تطبيق واتساب تنفيذ تلك التحديثات غير أنها ما زالت تؤثر بشكل كبير عليه.
 
التطبيق كان يهدف إلى إجراء تحديثات أساسية تتضمن معلومات عن خدمة التطبيق، معالجة بيانات المستخدمين، وتنفيذ طريقة تتيح للأنشطة التجارية استخدام الخدمات المستضافة في فيسبوك لتخزين دردشاتهم في واتساب، فضلًا عن شراكة مع موقع التواصل الاجتماعي لتقديم معلومات دمج عبر منتجات شركة فيسبوك.
 
هذه التحديثات إضافة إلى غيرها متعلقة ببيانات الأجهزة ومكوناتها الصلبة، دفعت بملايين المستخدمين إلى التوقف عن استعمال التطبيق، حيث قدرت صحيفة "الغارديان" البريطانية عددهم بنحو 32.5 مليون مستخدم خلال ثلاثة أسابيع من الشهر الحالي.
 
وأوضحت الصحيفة، أنّ نحو 25 مليون شخص على مستوى العالم قد حمّل تطبيق تلغرام على هواتفهم، فيما اكتسب تطبيق سيغنال 7.5 ملايين مستخدم جديد خلال شهر كانون الثاني الحالي.
 
كذلك هبط واتساب في المملكة المتحدة، من قائمة أكثر التطبيقات تنزيلًا في بداية كانون الثاني، من المركز الثامن إلى الثالث والعشرين، مقابل صعود تطبيق سغنال إلى المركز الأول خلال أيام من الشهر ذاته، وهو الذي لم يكن من بين أكثر من الف تطبيق تحميلًا في البلاد.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم