إعلان

مفاجأة طبية.. علاج لكورونا يشفي منه ويمنع عدواه

محمد شهابي
محمد شهابي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
كشفت تقارير إعلامية عن إنجاز طبي جديد يجري العمل على اختباره قد يعدّ ثورة طبية إن نجح الأطباء في الإعلان عنه واستخدامه، وملخص الاكتشاف الطبي، أنّ العلماء في بريطانيا يختبرون كوكتيلًا من الأجسام المضادة قد يمدّ الجسم بمناعة فورية، يحميهم من فيروس كورونا ويمنع إصابة الأصحاء منهم.
 
ويعتقد الأطباء أنّ العلاج قد يستعمل في حالة الطوارئ للمرضى النزلاء في المستشفيات، والمقيمين منهم في دور رعاية المسنين، والعازلين أنفسهم في منازلهم، ولطلاب الجامعات أيضًا، وذلك بهدف احتواء تفشي الفيروس.
 
صحيفة الغارديان البريطانية، أجرت مقابلة مع إحدى المشاركات في فريق العلماء، وهي الدكتورة كاثرين هولهين، والتي قالت: إن "أثبتنا أن هذا العلاج يمنع الإصابة بالفيروس، فسيكون ذلك إضافة مثيرة إلى ترسانة الأسلحة لمكافحة الفيروس الرهيب".
 
وأضافت هولهين، "قمنا بحقن 10 من المشاركين بالاختبارات، بينهم طلاب وموظفون وآخرون، منهم من تعرض للفيروس في منزله أو خلال تواجده في بيئة الرعاية الصحية أو مساكن الطلاب.. سنتابع معهم الآن لمعرفة من منهم سيصاب بالعدوى".
 
هذا ويعتقد أنّ العلاج الجديد، قد يقلل بشكل كبير من عدد القتلى جراء الفيروس، إلا أنّ العلاج لا يزال طور المراقبة وينتظر أن يتم التأكد منه ومن نجاحه في تجارب المراحل الثلاث قبل الإعلان عنه.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم