إعلان

فستان "شيريهان" بمزاد خيري لضحايا انفجار بيروت

محمد شهابي
محمد شهابي
فستان الفنانة المصرية شريهان
فستان الفنانة المصرية شريهان
A+ A-
سؤال راودني، عند سماعي بخبر تبرع الفنانة المصرية شيريهان بفستان لها لضحايا انفجار مرفأ بيروت، ما الرابط الذي يجمع الفنانين المصريين ببيروت، لماذا كل هذا الحب الذي يكنونه للبنان. إلا أنّ الأمر ليس مرتبطاً بأمر الفستان فحسب، إذ إن شيريهان كانت قد أرفقت الفستان برسالة جدًا مؤثرة، جاء فيها:
 
"ستنهض ماسة العالم، سينهض لبنان ويُعلم العالم الدرس من أول وجديد، فهذا هو أنتم شعب الإرادة والكرامة، الشموخ والإصرار، الانتصار والإعمار".
 
وأضافت، "أنتم الإبداع والفن والحب، لبنان الحضارة والتقدم وكل ما هو عظيم مبدع جميل وجديد. قومي كي يبقى العالم بكِ جميل". وختمت: "من قلبي سلام لبيروت".
 
 
وكشفت دار سوذبيز، أنّ الفنانة المصرية شيريهان قد تقدمت بفستانها الذي ارتدته في فوازير عام 1987، للمشاركة في مساعدة ضحايا انفجار مرفأ بيروت.
 
ويعود تصميم الفستان للمصم السعودي عدنان أكبر، وهو مصنوع من الحرير الباذخ، وبحسب الدار فقد وقعت شيريهان الفستان للمزاد، المقدر قيمته بنحو 18 ألفاً و 25 ألف جنيه استرليني.
 
وكانت منظمة "مبدعون من أجل لبنان"، وهي منظمة غير ربحية، ومتعاونة مع الدار، قد تواصلت مع الفنانة المصرية لحثّها على المشاركة وتقديم فعل الخير.
 

كذلك كشفت الدار أنّ اسم شيريهان هو واحد من ضمن قائمة تضم مقتنيات لعدد من المشاهير، من بينهم: فستان المصمم اللبناني إيلي صعب الذي ارتدته الممثلة الأميركية إيما ستون، إضافة لمشاركة عارضة الأزياء نعومي كامبل والفنان البريطاني داميان هيرست، والمغنية البريطانية جيري هاليويل.
 
ومن المقرر إقامة المزاد في لندن من فترة 7 كانون الأول وحتى 15 منه، وذلك بالشراكة بين دار سوذبيز و "Lebanon for Creatives" و "Beirut for art" وهم من سيطلقون مزاد "To Beirut With Love"، والذي سيخصص أموال التبرعات للمساعدة في إيواء وتأهيل المنازل السكنية والشركات المحلية.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم