إعلان

مستشفى روسي يشخص حالة رجل على أنه "حامل"

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
الرجل الحامل
الرجل الحامل
A+ A-
ماذا لو تغيّرت معادلة الحياة الزوجية، وتبدّلت الأدوار بين الرجل وزوجته؟ مهلاً، أنا لا أقصد تلك الأدوار التي تتعلق بالطهي أو الغسيل أو نظافة المنزل، بل أقصد ماذا لو تبدلت الأدوار بين الزوجين، والرجل هو من يصبح حاملاً عوضاً عن زوجته؟ أمر غريب وغير مألوف، فماذا لو تلقيت اتصالاً من الطبيب يخبرك بأنك حامل؟ أو أنك ذهبت لطبيب جيوب أنفية، أخبرك بحملك؟ ستبكي من الفرحة أو ستبدأ وحامك على الحوامض؟ او انك ستلجأ للانتحار والخجل من مصيرك؟ ونحن بدورنا سنسأل كيف تم تلقيح البويضة؟
 
 ِ
 
 
من ناحية أخرى، قال رجل روسي يدعى سالافات أسكاتوف إنه تلقى تقريراً طبياً يفيد بأنه حامل وبأن عليه زيارة طبيب الأمراض النسائية، وأثارت المسألة تلك جدلاً كبيراً وضجة بين مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي بعدما نشر الرجل صورة التقرير الذي أرسله الطبيب.

وشخّص أحد المستشفيات في مدينة أوفا الروسية، حالة اسكاتوف الذي يبلغ من العمر 40 عاماً بالحمل، بحسب تقرير طبي نشره سالافات على إحدى صفحاته بمواقع التواصل.

وقال أسكاتوف، إنه وفقاً لتقريره الطبي فهو حامل الآن، ويُوصى باستشارة طبيب أمراض النساء في أقرب وقت، بعدما ذهب إلى المستشفى وهو يشكو من التهاب في الجيوب الأنفية.

وبحسب وسائل إعلام روسيّة، فإن وزارة الصحة أجرت تحقيقاً داخلياً بهذا الشأن حيث اتضح أن أطباء المستشفى ارتكبوا خطأ تقنياً عند إملاء المستندات وحوسب المقصرون.

وقالت صوفيا أليشينا، المتحدثة الصحفية لوزارة الصحة الإقليمية "تم تحديد جميع المتورطين والعمل جار لمنع حدوث حالات مماثلة في المستقبل"، مؤكدة أن المريض نشر صورة لوثيقة لم يتحقق منها بعد من رئيس القسم المسؤول.

ووفقا لمصادر صحافية، فإنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها نشر قصص أخطاء في التوثيق في مستشفيات بشكيريا، وهذه هي الحالة الثالثة من نوعها خلال شهر واحد فقط.

 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم