إعلان

البيدوفيليا والمشاهير.. قائمة من المتهمين لا تنتهي

محمد شهابي
محمد شهابي
صورة
صورة
A+ A-
البيدوفيليا، مصطلح يستخدم لنعت المتحرشين بصغار السن، من بين أولئك المتحرشين شخصيات وازنة ومشاهير، قائمة تطول، ولكن الكشف عنها ساهم بإيقاف ومعاقبة هؤلاء المتحرشين، وحعلهم عبرة لمن يتجرأ على التحرش بالأطفال أو حتى بالناضجين أيضًا خاصة النساء منهم.
 
هارفي واينستين: هو مخرج سينمائي أميركي، اتهمته أكثر من 70 امرأة من بينهن قاصرات، وأشهرهنّ عارضة بولندية كانت تبلغ من العمر 16 عامًا عندما تحرش بها واغتصبها.
 
العارضة قالت إنّ هارفي، أرغمها على تحسسه وممارسة الجنس معه تحت التهديد، قائلًا لها "إن أردت أن تصبحي ممثلة، فعليك أن تكوني مستعدة لفعل ما أطلبه منك كمخرج، بما في ذلك التعري".
 
كيفن سبيسي: هو الممثل الأميركي، الذي تعرض عام 2016 لاتهامات، بعد شكوى قدمها الممثل أنتوني راب بتعرضه لتحرش من قبل كيفن عندما كان في ااـ 14 من عمره، ولتفادي الانتقادات ادعى كيفن أنّه مثلي الجنس، لكن ما يقارب من 30 شخصًا قد أكدوا تعرضهم لتحرش وسلوك غير لائق من كيفن، فيما أيدت محكمة أميركية حكمها عليه.
 
القائمة لا تقتصر فقط على المتحرشين بالصغار، بل ممثلين ومشاهير فرضوا أنفسهم على ناضجين أيضًا، بسبب نفوذهم، من بين ذلك الكوميدي والمخرج لويس سي.كاي.، الذي طالته اتهامات بالتحرش كشفت عنها صحيفة نيويورك تايمز، ليعود لويس بتأكيد الادعاءات والاعتذار عمّا ارتكبه.
 
كذلك مقدم البرامج مات لآؤور، الذي كان قد فصل من عمله، بعد اتهامات بممارسات جنسية غير لائقة داخل مقر عمله. كما المذيع الشهير شارلي روز، الذي وجهت له العديد من الاتهامات من بينها الظهور عار أمام زميلات له في العمل، ليتمّ طرده وتوقيفه عن عمله.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم