إعلان

ما هي المخلوقات الأكثر فتكًا بالإنسان؟

المصدر: World Atlas
محمد شهابي
محمد شهابي
صورة لبعوضة
صورة لبعوضة
A+ A-
في عالم مليء بالجرائم وعمليات القتل، تتنافس الكائنات في ما بينها على من يتربع على عرش أكثر الكائنات قتلًا للبشر. مخلوقات وكائنات سيصدمنا ذكرها في هذا التقرير.
 
أعدّ موقع World Atlas دراسة حول أكثر الكائنات فتكًا بالبشر، ذاكرًا تنافسًا كبيرًا بين كائنات المركزين الأولين. تابعونا للتعرف إليها:
 
1- البعوض 
أخطر حيوان على البشر ليس مفترسًا ولا ضخمًا وحاد الأسنان، إنما هو حشرة صغيرة قد لا يعيرها البعض اهتمامًا. البعوض مسؤول عن قتل نحو مليون حالة سنويًا، إذ إنّ الأمراض التي ينقلها مثل الملاريا وحمى الضنك والحمى الصفراء تسبّب الموت.
 
2- الإنسان
لا أظنّ أنّ أحدًا قد يفاجأ بذكر الإنسان ضمن هذا التقرير، إذ يتسبب الإنسان في موت نحو 475 ألف شخص من بني جنسه سنويًا، في عالم مليء بالصراعات والحروب والجرائم. غالبية الوفيات تكون مقصودة ومحسوبة، ما يجعلها الأسوأ بين الوفيات التي تتسبب بها الحيوانات وأكثرها مأسوية. مع العلم أنّ أرقام ومعدلات الوفيات نتيجة لعملية القتل بين بني البشر، تشهد ارتفاعًا ملحوظًا كلّ عام.
 
3- الثعابين
تقتل الثعابين سنويًا ما لا يقل عن 50 ألف شخص، ولكن يعتقد أنّ ذاك الرقم غير حقيقي، حيث من المرجح أن يكون أعلى من ذلك بكثير، لأنه غالبًا لا يتم الإبلاغ عن حالات الوفيات نتيجة لدغات الثعابين السامة المميتة.
 
4- الكلاب
صحيح أنّ كلاب المنازل لا تقتلنا، لكن الكلاب الضالة والمصابة بداء الكلب مسؤولة عن قتل 25 ألف شخص سنويًا.
 
5- الحشرات الثلاث
يأتي ضمن هذا التصنيف، 3 حشرات صغيرة، وهي ذباب "تسي تسي"، وحلزون المياه العذبة، وحشرة ضارة تدعي "الرضوفيات"، كل منها مسؤول عن 10 آلاف حالة وفاة سنويًا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم