الثلاثاء - 03 آب 2021
بيروت 30 °

إعلان

بعد تدخل الأزهر.. هل تحاكم أصالة؟

المصدر: صيحات
محمد شهابي
محمد شهابي
الفنانة السورية أصالة نصري
الفنانة السورية أصالة نصري
A+ A-
بعد أن اقتبست في أغنيتها الأخيرة رفقًا، كلمات من حديث نبوي للنبي محمد. والهجمة الكبيرة التي طالتها على إثر ذلك، وتدخل الأزهر الشريف مطالبًا دون تسمية الأغنية أو الفنانة أصالة، بعدم الاستماع للأغنية أو الترويج لها. تقدم محام مصري ببلاغ ضد الفنانة السورية أصالة نصري بتهمة ازدراء الأديان.
 
 
وفي التفاصيل، أنّ المحامي المصري سمير صبري، تقدّم ببلاغ إلى النائب العام ضد أصالة، مطالبًا إيّاه بإدراج اسمها ضمن قائمة الممنوعين من السفر خارج مصر، بعد استخدامها كلمات من حديث نبوي في أغنيتها.
 
وقال صبري، في حديث صحفي، "ما فعلته النجمة أصالة، يعدّ ازدراء أديان، ويعاقب عليها القانون وفقًا للمادة 98 من قانون العقوبات".
 
جاء ذلك بعد أن أصدر مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف، بيانًا على صفحته فيسبوك، نصح فيها المسلمين حول العالم بعدم الاستماع إلى الأغنية أو الترويج لها، كون اقتباس كلمات من حديث نبوي أمر غير جائز ولا يليق بمقام النبوة أو مكانة الأنبياء.
 
هذا الأخذ والردّ كله، ما زالت الفنانة أصالة تتجاهله تجاهلًا كاملًا، إذ لم تصدر حتى هذه اللحظة بيانًا أو تعليقًا حوله، فيما الهجمة عليها تطال استخدام أصالة لعبارة "استوصوا خيرًا بالنساء" الأمر الذي يراه كثيرون أنه اقتباس من حديث الرسول محمد.
 
يذكر أنّ أغنية رفقًا، هي واحدة من 20 أغنية أصدرتهم الفنانة أصالة ضمن ألبوم لا تستسلم، حققت فيه الأغنية نسب مشاهدات عالية على موقع يوتيوب تخطت فيه عتبة الـ 900 ألف مشاهدة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم