إعلان

"لما بنتولد" فيلم مصري بإمكانيات بسيطة نحو الأوسكار

محمد شهابي
محمد شهابي
مشهد من فيلم "لما بنتولد"
مشهد من فيلم "لما بنتولد"
A+ A-
يبدو أنّ حلم المخرج المصري "تامر عزت" قد شارف على التحقق، مع ترشيح فيلمه "لما بنتولد" لتمثيل مصر في حفل الأوسكار عن فئة الأفلام الأجنبية، والذي يقام في مدينة لوس أنجليس الأميركية في نيسان من العام المقبل.
 
كاتبة السيناريو الأول للفيلم هي المؤلفة نادين شمس، وكانت قد انتهت منه عام 2007. إلا أنّ المخرج تامر عزت، قد عمل على تطويره وتحسينه بالتعاون مع طاقم العمل، قائلًا: "شاركت كل تفاصيل الفيلم مع فريق العمل والممثلين الذين أضافوا الكثير للشخصيات من واقع نظرتهم الشابة اليومية".
 
 
هذا ويصنّف العمل كفيلم غنائي لاحتوائه على حوار موسيقي يتسلل إلى الأحداث تدريجيًا. وأكد تامر: "كتبت كلّ أغاني الفيلم كجزء من السيناريو، والتي ساهمت في بعض الأحيان في تدفق الأحداث، أي أنها صنعت بشكل خاص بما يتوافق مع السياق الدرامي للفيلم، ولم تضف إليه فيما بعد".
 
وأنتج الفيلم معتز عبد الوهاب، المعتقل منذ أشهر في السجون المصرية، بتهمة الانتماء إلى جماعة إرهابية وإذاعة أخبار كاذبة. فيما شارك المطرب أمير عيد في بطولة الفيلم، كما أنه كتب ولحن وغنّى فيه.
 
وواجه الفيلم الذي عرض لأول مرة في مهرجان الجونة العام الماضي، مشاكل عديدة أهمها: عدم تخصيص موازنة توظف للترويج له، حيث اعتمد على الطرق الترويجية الذاتية، وعدم وجود أسماء نجوم من الصفّ الأول في العمل، إضافة إلى أن الأفلام الغنائية أصبحت نوعًا غير رائج في الصناعة السينمائية، كما أنّ التصوير اعتمد على كاميرا يد صغيرة في كثير من الأحيان.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم