إعلان

دبي تفتتح أكبر نافورة مياه بالعالم ورقم قياسي جديد

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
عرض نافورة النخيل
عرض نافورة النخيل
A+ A-

افتتحت إمارة دبي، مساء أمس الخميس نافورة النخلة، التي تغطي مساحة 14366 قدماً، في منطقة تسوق في نخلة جميرا، محطمة الرقم القياسي لأكبر نافورة في العالم. وتشع النافورة الجديدة بأنوار 3 آلاف مصباح، وتقذف المياه إلى ارتفاع 105 أمتار، وذلك وفقاً لما ذكرناه في تقارير سابقة.

ومن المتوقع أن تكون نافورة النخيل مقصداً للسكان والسياح لمشاهدة مياه النافورة المتراقصة التي تتغير ألوانها على وقع أنغام الموسيقى.

و قد دخلت نافورة النخيل في دبي موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر نافورة مياه حول العالم، وقال المدير التسويقي في موسوعة غينيس  في الشرق الأوسط في بيان، شادي جاد: "يسعدنا أن نرى نافورة النخلة تحطم لقب أكبر نافورة"، مضيفاً أن "هذه النافورة هي مثال على معلم آخر من الإنجازات المعمارية في دبي".

 

وبهذه النافورة، تكون الإمارات العربية المتحدة قد أضافت رقماً جديداً لها في موسوعة غينيس إلى جانب  عدد من الأرقام القياسية التي سجلتها دبي المعروفة بأبراجها الشاهقة، بما في ذلك برج خليفة الأعلى في العالم، والبالغ ارتفاعه 828 متراً، وأسرع سيارة شرطة من طراز "بوغاتي فيرون".

كما تملك الإمارة التي تجذب ملايين السياح، واحدة من أكبر النوافير في العالم بالقرب من البرج الشهير.

والشهر الماضي حطم الفنان البريطاني ساشا جفري في دبي أيضاً، الرقم القياسي لأكبر لوحة فنية بمساحة 1595 متراً مربعاً، وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم