إعلان

بالصور: تعرف إلى أكثر الجبال جمالًا

المصدر: صيحات
محمد شهابي
محمد شهابي
جمال الطبيعة
جمال الطبيعة
A+ A-
 تعرف الجبال بشهاقتها وعلوها وضخامتها، فتثير الروعة والهول في نفوس الكثيرين، نظرًا لعظمتها وتنوع طبيعتها، وتختلف الجبال حول العالم، كلٌ له شكله الخاص وتضاريسه، فبعضها يكون مليئًا بالخضار والأشجار فيما تكون أخرى جرداء قاحلة، أو جزءًا من صحارى مكسوة بالرمال.
 
جبال فينيكونكا - بيرو
 
تعرف بجبال قوس قزح، بسبب تنوع ألوان تربتها، هذا العامل سببه غنى الأرض بالمعادن. كانت هذه الجبال ولمدة طويلة من الزمن مخبأة تحت غطاء من الجليد.
 
 
جبال مو كانغ شاي - فييتنام
 
تمّ نحت هذه الجبال الجميلة من قبل السكان المحليين، وهي عبارة عن حقول متدرجة من حقول الأرز، تحتلف ألوان هذه الجبال وفقًا لموسم زيارتها، فهي قد تكون خضراء يافعة أو صفراء ذهبية أو بنية فاتحة.
 
 
جبال الأخوات الثلاثة - أستراليا
 
تقول الأسطورة، أنّ وحشًا خطيرًا كان يسكن أدغال منطقة كوندوانا الأسترالية، يدعى "بنيب"، وعاش في تلك الأدغال رجل يدعى "تياوان" ولديه من البنات ثلاثة، هنّ: "مينهي، ويملاه و كونيدو". وفي أحد الأيام اصطحب تياوان بناته في نزهة، وعندما كانت الفتيات يلعبن، هاجمهنّ الوحش بنيب، ولحمايتهنّ ألقى والدهنّ تعويزة عليهنّ ليتحولن إلى صخور. 
 
 
جبال دولوميت - ايطاليا
 
تضمّ هذه الجبال 18 قمة، وتشكل جزءًا من جبال الألب الشمالية، ويصل ارتفاعها إلى 10 آلاف قدم، وتشكل البحيرة التي تقع بالقرب من الجبال نموذجًا للمناظر الطبيعية الخلابة حول العالم، حيث تعكس صورة مياهها للمناظر الطبيعية التي تحيط بها.
 
 
جبال الأنديز - بوليفيا
 
واحدة من أطول سلسلة الجبال القارية في العالم، حيث يبلغ طولها 4500 ميل، وتمتد في سبع دول هي الأرجنتين والإكوادور وبوليفيا وبيرو وتشيلي وكولومبيا وفنزويلا.
 
 
جبال فيز روي - باتاغونيا
 
يقع هذا الجبل على الحدود بين الأرجنتين وتشيلي، في حقل باتاغونيا الجليدي، كما أنه يمثل جزءًا من لسلسلة جبال الانديز. يعتبر هذا الجبل واحدًا من أخطر الجبال في العالم، بسبب انحدار سفوحه ووعورتها وسوء أحوال الطقس فيه، حيث ينجح ما معدله فريقًا واحدًا من المتسلقين بالوصول إلى قمته، فيما خسر الكثيرون حياتهم عند محاولتهم الوصول إلى قمته.
 
 
جبال رينفجوردن - النرويج
 
تعتبر هذه المنطقة إحدى أبرد المناطق التي يتمّ زيارتها في النرويج، فهي تقع داخل دائرة القطب الشمالي، إلا أنها وعلى الرغم من برودتها فهي منطقة خلابة كثيرة الجمال.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم