إعلان

ووهان الجديدة... دول تحظر السفر إلى بريطانيا والسبب كورونا متطورة

محمد شهابي
محمد شهابي
صورة من أحد المحطات البريطانية
صورة من أحد المحطات البريطانية
A+ A-
مع تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا في القارة العجوز وتحديدًا في المملكة المتحدة، عمدت عدّة دول إلى حظر السفر من وإلى المملكة المتحدة، وذلك خوفًا من انتقال السلالة الجديدة من الفيروس التي لا تزال المعلومات عنها غير متوافرة بدقة، إلا أنّ ما يشاع عن أنه لا يتقبل لقاح فايزر الذي أقرّته المملكة بداية الشهر الحالي.
 
 
وفي قاعات المطارات وعلى شاشاتها ظهرت عبارة ملغاة، لتدل على إلغاء الرحلات إلى المدن البريطانية كالعاصمة لندن، حيث أوقفت الرحلات من ألمانيا، كذلك علّقت فرنسا رحلاتها لمدّة 48 ساعة، وإيرلندا والدانمارك وايطاليا وهولندا، وبلجيكا وفنلندا وسويسرا واستونيا ولاتفيا وليتوانيا، بلغاريا وبولندا، ورومانيا وكرواتيا وتركيا، حيث أوقفوا جميعهم الرحلات إلى بريطانيا بسبب الموجة والسلالة الجديدة من فيروس كورونا.
 
 
أما خارج أوروبا فعمدت كل من كندا وإيران والسعودية والكويت والمغرب وإسرائيل والسلفادور والأرجنتين وتشيلي بتعليق رحلاتهم إلى بريطانيا.
 
ووفقًا لمصادر في منظمة الصحة العالمية، فإن السلالة الجديدة قد ثبت وجودها في أكثر من دولة في العالم، الأمر الذي دفع بالمملكة العربية السعودية إلى إغلاق مجالها الجوي الدولي بالكامل وكذلك حركة موانئها، فيما علّقت كل من الكويت وإيران وسويسرا والسلفادور وإسرائيل رحلاتها مع دولة جنوب أفريقيا بسبب ظهور طفرة من السلالة الجديدة فيها. كذلك ظهرت السلالة الجديدة على حالات في الدانمارك.
 
إلا أن منظمة الصحة العالمية، أكدت أنها في انتظار نتائج المختبرات بشأن الطفرة الجديدة من فيروس كورونا، متوقعة قدرة اللقاحات على السيطرة عليه، إلا أنها حذرت في نفس الوقت من سرعة انتشاره وتفشيه.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم