إعلان

افتتاح "عين دبي" الأكبر في العالم

المصدر: صيحات
صورة
صورة
A+ A-

دشّن رئيس مجلس دبي للإعلام، أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه معالي محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، "عين دبي"، عجلة المُشاهدة الأعلى والأكبر من نوعها في العالم بارتفاع يزيد عن 250 متراً، وذلك في مستهل احتفالية كبيرة بهذه المناسبة تمتد على مدار يومين احتفاءً بإضافة جديدة لرصيد دبي من المعالم الفريدة التي تتميز بها عالمياً، وإنجاز يثري محفظة "دبي القابضة" المتميزة في مجال المرافق والمنشآت السياحية والترفيهية عالمية المستوى.

وقد أشاد رئيس مجلس دبي للإعلام، بالإنجاز الجديد وأثنى على الجهود التي كانت وراء تحقيقه، تأكيداً على تميّز دبي في وقت يعاني فيه العالم تحديات صعبة، وصولاً إلى إتمام المشروع الفريد المُقام في قلب جزيرة "بلووترز" قبالة سواحل دبي، على الهيئة المنشودة له من اكتمال عناصر السلامة والأمان، وتوفير مختلف الضمانات والخدمات المكمِّلة التي تجعل من زيارة هذا المَعلَم المهم تجربةً مُلهمة.

 

وتناول الافتتاح جلسات تناولت أبرز مميزات هذه الوجهة العالمية الجديدة المنضمة إلى أهم معالم الإمارة السياحية. كما تم عرض فيلم قصير يوثق مراحل بناء المشروع منذ بداياته، مع توضيح الخصائص التي تمتاز بها "عين دبي" ومقصوراتها المجهّزة بأحدث التقنيات التي تكفل لزوارها تجربة شيقة وفريدة يشاهدون من خلالها معالم المدينة من خلال موقع "عين دبي" المطل على مياه الخليج العربي.

 

كما تناول الافتتاح عملية البناء والمواد المستخدمة والتقنيات التي تم توظفيها في تشغيل العجلة الأكبر من نوعها في العالم، والتي استغرق بناؤها أكثر من 9 ملايين ساعة عمل، وتم تشييدها بالاستعانة بأضخَم رافِعَتيْن في العالم وباستخدام نحو /11,200/ طناً من الفولاذ وهو ما يزيد بنسبة 33% مقارنة بحجم الفولاذ المستخدم في بناء برج إيفيل الشهير في باريس، وتعرّف على مميزات المقصورات التي يصل عددها إلى 48 مقصورة، يزيد حجم الواحدة منها على حجم حافلتين كل منهما من طابقين، فيما تصل الطاقة الاستيعابية الكاملة لعين دبي 1750 شخصاً في جولة الدوران الواحدة والذي يستغرق 38 دقيقة.

 

احتفالية الافتتاح

 

تشمل الاحتفالية الكبيرة التي تنظِّمها "دبي القابضة" بمناسبة افتتاح "عين دبي" على مدار يومين عروض الأضواء وطائرات الدرون (الطائرات بدون الطيار) والألعاب النارية، ضمن أجواء ترفيهية مبهجة احتفاءً ببدء تشغيل المشروع الكبير الذي يمثل علامة فارقة في أفق مدينة دبي، ويعبر عن الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة بتعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات على خارطة الوجهات السياحية الأبرز في العالم.

 

محفظة متنوعة

 

وتُعد "عين دبي" أحد أحدث المشاريع الرائدة والرئيسية لدبي القابضة التي تقدمها ضمن محفظة المجموعة واسعة التنوع من المشاريع الترفيهية وتضم: دبي باركس آند ريزورتس، والقرية العالمية، وكوكا كولا أرينا، وروكسي سينما، ومجموعة من أهم الحدائق المائية وغيرها.

 

وتقع عين دبي في قلب جزيرة بلوواترز، الوجهة الحيوية التي تمتاز بطابعها العصري والحضري الذي يطبق أعلى مستويات الرقي والفخامة. وتُقدّم بلوواترز لزوارها فرصاً مميزة في مجال الضيافة وأسلوب الحياة والإقامة وتجارب الترفيه والتسلية بما فيها فندق "سيزارس بالاس" الذي يعد الأول في المنطقة.

 

وتتيح العجلة أكثر من 19 تجربة تتنوع بين الاحتفالات العائليّة الخاصّة والفعّاليات الترفيهية والثقافيّة على جزيرة بلوواترز، وجهة الضيافة وأسلوب الحياة والإقامة والترفيه الأبرز في دبي.

 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم