إعلان

احرصوا على تناول الفواكه المجففة في رمضان

محمد شهابي
محمد شهابي
صورة لفواكه مجففة
صورة لفواكه مجففة
A+ A-
تحتوي الفواكه المجففة على الفيتامينات والبروتينات والألياف الغذائية، وتعدّ البديل المثالي للوجبات الخفيفة الغنية بالسعرات الحرارية. كما تعدّ الفواكه المجففة البديل الأمثل للحلويات في رمضان.
 
وبحسب أطباء وخبراء التغذية، فقد يساعد تناول الفواكه المجففة في رمضان، في تزويد الجسم بالسكر الطبيعي الذي يحوّل إلى طاقة إضافة لتعويض السوائل التي خسرها خلال ساعات الصوم الطويلة. ومع ذلك يجب الحرص على تناولها باعتدال وعدم الإفراط فيها.
 
والفواكه المجففة هي فواكه طبيعية تعرضت لعمليات التجفيف، ومن خلالها تمّ التخلص من المحتوى المائي بداخلها، مما أدى إلى انكماشها لتصبح صغيرة ومليئة بالطاقة. ويوجد العديد من الأنواع للفواكه المجففة، كالزبيب والتمر والخوخ والتين والمشمش.
 
وتتميز الفواكه المجففة أنه يمكن الاحتفاظ بها لفترات زمنية أطول، كما يمكن أخذها كوجبات خفيفة عند التنقل لمسافات بعيدة دون الحاجة لحفظها في الثلاجة.
 
كما أنها تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة والبسيطة والألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنها تزود الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم خلال فترة الصيام.
 
وتسهم الفواكه المجففة، إلى تحسين العديد من المشكلات، ومنها: تحسين المزاج، وتعزيز صحة الجلد لتظهر أصغر في العمر وتحسين عملية الهضم والأهم من ذلك فهي تساعد الأشخاص الذين يعانون من القلق والاكتئاب.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم