إعلان

يمنية تلد فوق الأجواء الألمانية

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
يمنية تلد على متن الطائرة
يمنية تلد على متن الطائرة
A+ A-
للأسف الشديد أن والدتي لم تلدني على متن طائرة ولا حتى على متن سيارة أو قارب، فهي قد ولدتني أثناء الغسيل، من أجل هذا الأمر أصبحت حياتي كلها تشبه مكان ولادتي.
يختلف الأمر تماماً بما شعرته الإمراة اليمنية هيام نصر ناجي دعبان، عندما دخلت في حالة مخاض خلال تواجدها على متن الطائرة التابعة للخطوط المصرية حيث اجبرت الطائرة للخصوع لهبوط اضطراري في مطار ميونخ في ألمانيا.
وأتى ذلك بعد أن أبلغ قائد الطائرة عبر المذياع في حال وجود أطباء مختصين على متن الطائرة حيث عاش الركاب وكوادر الطائرة لحظات حاسمة بعد شعور الراكبة اليمنية بالألم، ليتقدم من بعدها الطبيب معتز فتحي وهو مختص في طب أطفال حديثي الولادة، ويقدم المساعدة للأم.
 

وقال فتحي: "أبلغت أحد المضيفين بطبيعة عملي وخلال دقائق طلبوا مني التوجه إلى مؤخرة الطائرة لشعور سيدة بآلام المخاض".

وتابع قائلًا: "علمت من السيدة أنها حامل في الشهر الثامن، وأن رأس الجنين تقع في الأسفل باتجاه الحوض، وهو وضع مثالي للولادة الطبيعية. قمت بالاطمئنان على نبض الجنين، ونصحتها بالنوم على كراسي الطائرة لحين الوصول إلى مطار لندن والتوجه بعدها لأقرب مستشفى".

حيث حطّت الطائرة بعد الولادة إضطرارياً في مطار ميونخ، وإستقبل الأم ومولودها طاقم طبي مختص. ونشرت صفحة الخطوطة الجوية المصرية على صفحتها على تويتر هذا الخبر، وتقدمت شركة الطيران بتقديم هدية للمولودة التي ولدت على متن هذه الخطوط بإعطاءها تذاكر سفر مجانية على رحلاتها مدى الحياة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم