إعلان

جزر تكاد تخلو من البشر... بين الأمس واليوم

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
جزيرة
جزيرة
A+ A-
ليس هناك أفضل من إجازة لعزل نفسك في مكان بعيد خالٍ من البشر، كجزيرة مثلاً، التي بالطبع لا يمكن لأي أحد شراءها. لكن من حسن حظ بعض المواطنون من حول العالم عن وجود جزر في بلادهم غير مأهولة بالسكان حيث يمكنهم العثور على راحة مجانية وإمتلاك أقساط من الراحة. 
فسنعرض عليكم الجزر الغير مأهولة بالسكان حول العالم:
 
1. جزيرة جيرسي
 
يبلغ عدد سكانها 102.700 نسمة ويمكن الوصول إليها نسبيًا من ساحل النورماندي، اللغة السائدة على هذه الحزيرة هي  الفرنسية والإنكليزية، بالإضافة إلى لغة الجيرسي وهي لهجة نورماندية. يأتي الناس إلى هناك لدفع ضرائب أقل، وأيضًا لأنها جزيرة جميلة جدًا.
 
 
 
2. جزيرة فو كووك في فيتنام
 
ويبلغ عدد سكانها 103000 نسمة،  ومن المفارقات أن جزيرة Phu Quoc هي أقرب إلى كمبوديا منها إلى فيتنام، وهي واحدة من أفضل أماكن الغطس في البلاد.
 
 
 
3. جزيرة لانتاو في الصين
 
ووصل عدد سكانها إلى105000 نسمة. في الماضي، كانت منازل للصيادين في هذه الجزيرة التي تبلغ مساحتها 146 كيلومترًا مربعًا. الآن تغيرت الأمور كثيرًا وأصبحت لانتاو تحظى بشعبية كبيرة حيث يقصدها السيّاح بشكل أساسي لمشاهدة دير Po Lin وتمثال بوذا.
 
 
 
4. جزيرة كورفو في اليونان
 
عدد سكانها 107879 نسمة وهي واحدة من أشهر الجزر اليونانية الغنية بالنباتات والحيوانات الوفيرة، وهي بالطبع جزيرة سياحية.
 
 
 
5. جزيرة سانت فنسنت
 
 سكانها 108.600 نسمة. تعد جزءًا من سلسلة جزر الأنتيل الصغرى، وهي تتكون من عدة جبال بركانية وهذا ما يعني أنها ليست مزدحمة مع البراكين التي لا تزال نشطة  مثل سوفرير.
 
 
6.  جزيرة بيلينغ في إندونيسيا
 
سكانها 109319 نسمة وتعتبر إنها أكبر الجزر في أندونيسيا وهي مقسمة إلى 5 مناطق وتضم مدينتين كبيرتين نسبيًا، وهما باديانو وبونغانانغ.
 
 
 
7. جزيرة أروبا في هولندا
يبلغ عدد سكانها 115120 نسمة، وتشتهر أروبا بشواطئها ومناخها. جزيرة أروبا تقدم كل ما تتوقعه من منطقة البحر الكاريبي.
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم