إعلان

خمس علامات تفضح الغش العاطفي

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
عندما تبدأ العلاقة يبن الثنائي بالتوتر، ثمّة تغيرات قد تطرأ على طريقة تعاملهما، وفي حال شعرت الإمرأة بتغيرات في علاقتها مع شريكها وبدء الشك يأخذ مكانه بينهما، ستلاحظ عليه أنه بدء يتبع أساليب جديدة معها من تغيرات في المعاملة بالإضافة إلى خداع قد يحدث، فهذه بعض الأساليب التي يتبعها الشخص تفضحه في حال أنه يغش في علاقته، أي أنه من الممكن أن يكون قد ملّ، أو أنه يخونك:
 

يخف الحديث ويتقلّص

 

من أفضل الأشياء التي تكون في العلاقات المميزة، هي وجود شخص مميز تلجأ إليه وتتحدث معه، والتحاور معه حول أي شيء، لذلك فإن أول علامة على وجود غشاش عاطفي هي أنه يخفف من مشاركة مشاعره وطموحاته وأفكاره مع شريكه.

 

 
 

يتحدث عن شخص ما.. كثيرًا

 

في كثير من الأحيان سيخبرك شريكك بأنه غشاش عاطفي حتى من قبل أن تدرك حدوث ذلك، وخاصة إذا كان هناك اسم لصديق أو صديقة يتكرر كثيرا في المحادثات المشتركة بينكما، وهذا شيء لا يجب أن تستخف به كثيرًا، وعندما يتحدث شريكك باستمرار عن هذا الشخص، فمن الواضح أن هذا الشخص يأخذ حيزا كبيرا من تفكيره.

 

 
 
 

تغييرات مفاجئة في الخطط والروتين اليومي

 

بعد فترة من التواجد مع شخص ما، ستصبحان منسجمان بشكل طبيعي مع الجداول والخطط اليومية والأسبوعية لبعضكما البعض. أما إذا لاحظت أن شريكك بدأ يتأخر في العمل أو الحياة الاجتماعية لساعات أكثر من الطبيعي، فقد يكون هذا مؤشرًا آخر على  الغش العاطفي، بالإضافة إلى الأعذار التي يخلقها لإفشال أي مخطط.

 
 
 

يحمون هواتفهم

 

عندما يبدأ شريكك في الابتعاد عنك لاستخدام هاتفه، فكن على يقين بأن هناك شيء لا يريد منك أن تراه. أما إذا أصبح شريكك أكثر حماية لهاتفه، وقام بتغيير رمز المرور، ووضع الهاتف دائمًا بيديه، أو شعر بالقلق عندما لا يتمكن من العثور عليه، فقد تكون هذه أيضًا علامات مقلقة على وجود أسرار.

مشاهدة شريكك يخرج من الغرفة للتحدث مع "الصديق" على الهاتف أمر يجب أن تكون حذرًا منه أيضًا، فمن المستبعد أن يتصل به "ماكدونالد" أو "إمام الجامع" عند السادسة فجراً.

 
 
 

لست من أولوياته

 

عندما يراودك الشك بأن شريكك غشاش عاطفي، فإن ملاحظة سلوكه تنبئك بأنه لم يعد يعطيك الأولوية لك أو للأنشطة والاهتمامات المشتركة بينكما.

 

قد يكون من المؤلم معرفة أن شريكك لا يعطي لك الأولوية، ولكن إذا كنت تشعرين بالوحدة في علاقتك أكثر مما تشعرين بالتواصل، فهذه مشكلة لا يمكنك التغاضي عنها.

 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم