إعلان

5 طرق للتصرّف عندما يتحرّش بكِ مديركِ في العمل؟

المصدر: صيحات
صورة الفنان المصري حمدي الوزير
صورة الفنان المصري حمدي الوزير
A+ A-
إذا ما أرسل لكِ مديرك في العمل رسالة نصيّة يغازلكِ بهدف التحرّش، أو عمد إلى التعليق على صورة معيّنة لكِ، يمدح فيها جمالك بشكل غير لائق أو بطريقة قد تعتبرينها تخطيًّا للحدود والخطوط الحمراء بينكما، أو إذا كان أكثر وضوحًا فعمد إلى لمسكِ على خصركِ أو وضع يده على شعركِ أو خدودكِ أو حتى فخذيكِ، فهذه علامات واضحة على التحرّش في مكان العمل.
 
علامات إن حصلت فهي مرفوضة تمامًا إذ إنها منافية للأخلاق، خاصة إن لم تكوني موافقة عليها، ولم تبدي رغبتكِ في أن يقوم مديركِ بذلك معكِ؛ وهنا يتطلّب الموقف بعض المواقف الجريئة والقوية بل الحاسمة أيضًا.
 
1- بلوك أو الحظر
إن كان الأمر رسالة نصيّة، وكان أمرًا مرفوضًا منكِ، فبإمكانكِ إسكاته بشكل مباشر وواضح، عبر خاصيّة البلوك. وبهذه الطريقة سيفهم أنّ كلماته لم تكن موضع ترحيب لديك.
 
2- تقديم الاستقالة
قد لا يتقبّل المدير فكرة البلوك، فيدفعه غروره وتكبّره إلى التضييق عليكِ لاسترداد بعض من كرامته التي هشّمتِها، وبذلك ستدفعكِ ضغوطه إلى تقديم استقالتك وتركِ العمل. لكن فكرة العمل مع مدير متحرش قد لا تناسبكِ، وقد تعمدين إلى تقديم استقالتك فورًا لحظة قيامه بتصرّفات التحرش تلك.
 
3- الاستجابة لرغبات المدير
كثير من الفتيات يقعن ضحية تصرّفات التحرش، إما لضعف شخصيّاتهنّ، أو لعدم إدراكهنّ بأنّ الأمر تحرّش، فيما بعضهنّ يتقبّلن التحرّش ويرضين به.
 
4- استفزازه
قد تعمد بعض النساء إلى التسلّي بالرجل المتحرّش، واستفزازه بتصرفاتهنّ، والهدف من ذلك إغاظته والتمتّع والتلذّذ بالحركات التي يقمن بها. كأن تتصرّف أمامه بحركات تثيره، في الوقت الذي لا تُعطيه ما يُريده.
 
5- مواجهته
واحدة من أصعب الأمور التي قد تواجهها المرأة مواجهة الرجل المتحرّش وفضحه، فكيف إذا كان هذا المدير هو مديركِ في العمل، وكيف ستتصرّفين، خاصّة أنّ مجتمعاتنا لا تتقبّل كثيرًا اتهام الرجل بصفة التحرّش، بل إنها تلقي في كثير من الأحيان باللائمة على المرأة. ولكن - عزيزتي القارئة - لا تهتمّي كثيرًا بآراء المجتمع، واهجمي على مديركِ المتحرّش بكلّ طاقتك وافترسيه، وأريه كيف تكون المرأة القويّة عند مواجهة المتحرّش. واصفعيه، وأنّبيه، وأذلّيه، ثمّ قاضيه.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم