إعلان

الحمار بديلًا... وزير الطاقة اللبناني مستخفاً برفع الدعم عن الوقود

محمد شهابي
محمد شهابي
وزير الطاقة والمياه ريمون غجر
وزير الطاقة والمياه ريمون غجر
A+ A-
 
وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال، ريمون غجر ، ألمح للبنانيين وخلال مؤتمر صحافي، أنه بات بإمكانهم استعمال وسائل نقل بديلة من تلك التي تستخدم مادة البنزين، نظرًا لإمكانية انقطاعه أو غلائه. الجميل في هذه الخطّة التي كشف عنها الوزير غجر، أنها لا تتضمن الاعتماد على القطار أو المترو، ولا حتى السيارات الكهربائية، أو المتروباص، بل وسائل نقل أفضل وأكثر تطوراً، تراعي تخفيض التلوث الناتج من انبعاثات الغاز، وهي كالآتي:
 
أولًا: يمكن المواطنين اللبنانيين استخدام وسيلة الأقدام، فالله خلق لنا قدمين اثنتين، وذلك لاستخدامهما في التنقل. وعليه، أيها المواطن اللبناني استخدم ما خلقه الله لك، وانطلق من بيروت باتجاه مدينة صور مثلًا، مسافة ستأخذ وقت نهار كامل للوصول إلى هناك والاستمتاع بشاطئ المدينة.
 
ثانيًا: شراء دراجة هوائية، نعم يمكننا التنقل باستعمال الدراجة الهوائية، فنشبه بذلك مواطني الدول الأوروبية، بالحداثة والتطور، وهذا ما يسعى الوزير ريمون غجر القيام به، أن نكون مواطنين رياضيين نشيطين.
 
ثالثًا: إن كانت كلفة الدراجة الهوائية عالية السعر، ولا يمكنكم كمواطنين شراءها، نظرًا لأنّ شراءها بات بالدولار الأميركي، يمكنكم استعمال الحمار أو الدابة للتنقل. وبهكذا تحيون ذكريات أجدادكم وتتمسكون بعاداتهم وتقاليدهم.
 
الردود جاءت:
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم