إعلان

لهذه الأسباب توقفوا عن ارتداء الملابس الشتوية خلال نومكم

محمد شهابي
محمد شهابي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
مع برد الشتاء، نفضل ارتداء الملابس الشتوية، طبيعي هذا الأمر خلال فترة النهار، ولكن مع حلول الليل، ورغبتنا في النوم، ينصح كثر من الأطباء إلى عدم ارتداء الملابس الشتوية كالبيجاما، والاستعاضة عن الدفء بالأغطية والملاءات التي توفر ذلك.
 
  
 
ويقول الأطباء إن ارتفاع درجة حرارة الجسم، جراء ارتداء الملابس الشتوية خلال فترة الليل، قد يضرّ بجودة النوم والاسترخاء المصاحب معه بدرجة كبيرة. حيث يفضل ارتداء الأقمشة القطنية أو الكتّان لما يقدمانه من خدمة للجلد على التنفس بشكل سليم جراء رقتهما.
 
كذلك يساهم التعرق المصاحب للملابس الشتوية، نتيجة لارتفاع درجة حرارة الجسم، إلى ظهور الطفح الجلدي والبثور، كما يؤثر على قدراتنا الجنسية وعلى قدرة المرأة على الإنجاب.
 
  
 
هذا ولا تعمل الملابس الشتوية الثقيلة التي نرتديها أثناء النوم، إلا على زيادة فرص المعاناة من العدوى البكتيرية، وخاصة إن كنّا نغط في نوم عميق أسفل الأغطية والملاءات، حينها نقوم دون قصد بخلق بيئة مناسبة للجراثيم التي تضرّ بصحتنا.
 
ختامًا ينصح الأطباء، بارتداء الملابس غير الثقيلة مع الاستعانة بالعدد الكافي من الأغطية للحصول على الدفء المناسب خلال فصل الشتاء والبرد المصاحب له.
 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم