الأربعاء - 28 تموز 2021
بيروت 28 °

إعلان

سامر طربيه يفاجئ جمهوره بأغنية جديدة... "يا حامي" إنعطافة نوعية

محمود فقيه
محمود فقيه mahmoudfaqih
الفنان اللبناني سامر طربيه
الفنان اللبناني سامر طربيه
A+ A-
فاجأ الفنان اللبناني سامر طربيه جمهوره ومحبيه بأغنية جديدة نشرها يوم أمس الاثنين، على قناته الرسمية على يوتيوب وحملت عنوان "يا حامي" من كلمات وحيد سرحان، ألحان مازن عقل وتوزيع شادي ضو وإنتاج مودرن إيفنت.
 
ويبدو أن سامر قد أخذ منحى جديداً في أغنيته الجديدة مختلفة تماماً عن الأعمال المميزة التي سبق له أن قدّمها لجمهوره وكان آخرها أغنية "اللبناني من يكن". 
 
والأغنية تعتمد في كلماتها على اللهجة البدوية والعرب الرحّل الذين نشروا فنّهم أثناء تجوالهم بين البوادي العربية، واختير لها لحنًا يتناسب تمامًا مع جمل شعرية تجعل المستمع يغوص في عالم من سحر العشق العربي.
 
 
وأبدع سامر طربيه في أغنيته الجديدة، مقدّمًا قدرات صوتية واضحة لكل مستمع للأغنية التي تعدّ من الأعمال التي تصعب تأديتها من قِبل من لا يتمتع بقدرات عالية وخامات غنائية مميزة.
 
ويقول سامر في حديث مع صيحات إن خياره لهذا النوع من الفن ليس جديداً عليه بل هو في الأساس مداره وفلكه، مؤكدًا أنّه  أخطأ في الماضي لكونه لم يعتمده خياراً أولياً له مهتمًا بما يطلبه السوق ولم يهتم للأعمال التي تُظهر قدراته الصوتية على حقيقتها. ويضيف: "لقد أخطأت في الماضي بحق نفسي حين فرّغت اهتمامي للأعمال ذات الطابع التجاري والترويجي".
 
ويتابع: "هذه الأغنية أعادتني إلى الطريق الصحيح لناحية استغلال قدراتي الصوتية، وجعلتني أندم لأني لم أبدأ بهذا اللون من الغناء منذ بداية مسيرتي الفنية".
 
ويحاول سامر طربيه أن يبقى على تواصل مع جمهوره رغم جائحة كورونا التي أثرت سلباً على كافة الوسط الفني، ويقول: "نحن أول الناس الذين توقفت أعمالهم وربما نحن آخر من سيعودون لمزاولتها بعد انحسار الجائحة ولكني أحاول رغم كل الأزمات التي يمرّ بها لبنان أن أبقى على تواصل مع الجمهور وأن أبقى حاضراً بأعمال جديدة أتمنى أن تنال إعجابهم وأن تأخذ حقها بعد التعب المبذول".
 
ويحضّر سامر عملاً جديداً سيفاجئ الجمهور به قريبًا، حسب تعبيره.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم