إعلان

إليك 7 وظائف لا تحتاج إلى كثير من المهارات

أكثر الناس سلامًا على وجه الأرض
أكثر الناس سلامًا على وجه الأرض
A+ A-

تشعر بالإحباط لأنك لا تمتلك أي مهارة تخولك القيام بعمل ما. أحياناً تبحث عن عمل يناسب طبيعتك وحبك للحركة. وإليك 7 وظائف لا تتطلب منك كل الجهد. 

1.مرافق لكلب 

كلب ووكر

على الرغم من أن هذه وظيفة تعمل فيها بمفردك، إلا أنه من غير الممكن أن تشعر بالوحدة عندما تمشي جنبًا إلى جنب مع الكلاب. يتم التواصل مع مشاة الكلاب من قبل أصحاب هذه الحيوانات الأليفة، والذين يحتاجون إلى شخص ما لرعاية كلابهم لفترة قصيرة ورعاية طعامهم وصحتهم.

كيف تصبح "كلب ووكر": كحد أدنى، ستحتاج إلى شهادة الثانوية العامة كي يشعر زبونك بالراحة عند تكليفك بكلابهم. ولكن بعد ذلك ، ستحتاج أيضًا إلى رخصة قيادة في حالة اصطحاب الكلب في السيارة كي يمشي على الكورنيش مثلاً. 

2. البستاني

يعتبر البستانيون من أكثر الناس سلامًا على وجه الأرض ، نظرًا لأنهم يقضون معظم وقتهم في رعاية الطبيعة ، وزرع البذور، ورعاية التربة، والاعتناء بالنباتات الصغيرة حتى تتطور وتصبح شجرة مثمرة.

كيف تصبح بستانياً: سوف تذبل النباتات وتموت إذا كنت لا تعرف كيفية منحها أفضل رعاية ممكنة. لذلك ، على الرغم من أنك لا تحتاج إلى أي مؤهلات رسمية للعمل كبستاني ، فمن الأفضل أن تحصل على شهادة في علم البستنة حتى تكون على دراية بأفضل الممارسات.

3. سائق الشاحنة

سائق شاحنة

أي قائمة بالوظائف التي تعمل فيها بمفردك غير مكتملة بدون ذكر سائقي الشاحنات. يجلس هؤلاء الأشخاص لساعات داخل شاحنة كبيرة وينقلون البضائع عبر مسافات طويلة، مع التأكد من تسليم كل شيء في الوقت المحدد.

كيف تصبح سائق شاحنة: لا يتطلب أن تصبح سائق شاحنة بمؤهلات رسمية بخلاف رخصة القيادة العمومية لقيادة الشاحنة بشكل قانوني على الطرق. ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى القدرة على التركيز لساعات طويلة على الطريق دون أن تغفو. 

4. حارس أمن

لماذا يمكنك النوم بهدوء في الليل دون القلق من اقتحام لص شقتك؟ لأن حراس الأمن يتأكدون من عدم وقوع أي نشاط إجرامي (سواء أثناء النهار أو الليل) على المباني التي تقع على عاتقه مسؤولية العناية بها.

كيف تصبح حارس أمن: من نافلة القول أنه يجب أن تكون لديك خلفية إجرامية نظيفة(سجل عدلي نظيف) عند التقدم لوظيفة حارس أمن ، لأنه إذا كان هناك شيء غير واضح في سجلك ومحكوم عليك، فلن يتم أخذك في الاعتبار. 

5. بواب

بواب

إذا كنت تبحث عن عمل بواب، فستكون في وظيفة تعمل فيها بمفردك وتحاول الحفاظ على نظافة كل شيء من حولك قدر الإمكان. يعمل عمال النظافة عمومًا في المباني والمستشفيات والمكاتب لتنظيف الممرات والجدران والحمامات، من بين أشياء أخرى. 

كيف تصبح حارسًا: لكي يتم تعيينك في أماكن جيدة ذات رواتب عالية، يجب أن تكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة، على الرغم من أنها ليست شرطًا لمعظم الوظائف. بخلاف ذلك، ستتلقى معظم التدريب أثناء العمل ومن خلال الكثير من التجارب والخطأ.

6. منظف المنزل

يقوم الأزواج ، خاصة في الأسر ذات الدخل المزدوج والتي لديها أطفال، بتوظيف منظفات منزليات لمساعدتهم في الحفاظ على نظافة المنزل وغسل الأطباق وغسل الملابس. تساعد منظفات المنزل  الآباء على تجنب الإرهاق والتركيز على الأشياء الأكثر أهمية.

كيف تصبح منظف منزل: على الرغم من أنك لن تحتاج إلى أي مؤهلات رسمية لتصبح منظف منزل، إلا أنك ستحتاج إلى جسم قوي يدعمك يومًا بعد يوم دون إجهاد نفسك.، وسجل عدلي نظيف حيث تكون جديرًا بالثقة.

 

7. راصد الحرائق، حارس أحراج

هذه وظيفة أخرى حيث تعمل بمفردك وهذا من خلال الوصف الوظيفي ذاته جزء طبيعي من هذه القائمة. يجلس مراقبو الحريق فوق الأبراج العالية بمفردهم، وينظرون نحو مساحات شاسعة من الأشجار والغابات للتأكد من إخماد خطر الحريق في الوقت المحدد، وعدم اندلاع حرائق مستعرة تحرق كل شيء.

كيف تصبح مراقبًا للحريق: الحد الأدنى من المتطلبات التي ستحتاج إلى تلبيتها هو الحصول على دبلوم المدرسة الثانوية قبل أن تسجل نفسك في برنامج تدريبي متخصص يعلمك كيفية تحديد مخاطر الحريق المختلفة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم