إعلان

خمسة أمور تجنّب القيام بها أثناء الحجر المنزلي

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
الحجر المنزلي
الحجر المنزلي
A+ A-
عندما كنّا أطفالاً كنا نستخدم غمزة العين للكذب بين الأصدقاء كوسيلة لتسهيل مرور الكذبة، الأمر نفسه تستخدمه الدولة في قرارها التي فرضته في إغلاق البلاد حيث قررت الإقفال ومنعت المواطنين من الولوج إلى الشارع ثم غمزت المواطنين، الذين لم يأبهوا بالقرار. لذا فإلى أولئك الذين التزموا قرار الحجر الإلزامي، والتزموا البقاء في المنزل برفقة العائلة، إليكم بعض الأمور التي يجب عليكم تجنبها وعدم محاولة القيام بها:
 
1- لا تحاول أن تطبخ
 
في حال لم تكن طاهياً محترفاً، لا تتطوع بأن تقدم الغداء للعائلة، ولا تحاول طهي الدجاج ولا تجرب وصفات المطاعم الأوروبية، لأنه سينتهي بك المطاف إلى الاتصال بأقرب مطعم لطلب الديليفيري كبديل عن الدجاج الذي احترق.
 
 
 
2- استغلال الوقت بالنوم
 
مهما بلغ الملل ذروته، ووصل بك النعاس إلى أن تنام جلوساً، لا تحاول النوم ظهراً أو عصراً أو حتى مساءً، لأن ثمّة كبتاً في المنزل وطاقة محبوسة لدى أولادك ستجعلهم يلعبون 48 ساعة في اليوم، ركضاً وصراخاً ولعباً، ففي كل محاولة لك للنوم، ستضطر إلى أن تستيقظ قسراً. فلا تحاول أن تنام لأنك حتماً ستفشل.
 
 
 
 
3- لا تعمل من المنزل
 
إذا كنت مجبراً بإنجاز العمل من المنزل فلا حول ولا قوة، لكن إذا إستطعت الخروج والذهاب والعمل من المكتب فهو أمر ممتاز تفادياً لألم الرأس الذي سيجتلبه لك الأولاد، فشقيقتي تعتقد أن فترة الحجر المنزلي هي كي تأتي برفقة أولادها 14 يوماً وتنحجر برفقتنا. وللأسف ستحزن في حال لم أسمح لابنها أن يضع الشوكة في عيني.
 
 
 
 
4- تجنّب الحلويات
 
قد يجبرنا الملل في المنزل إلى الذهاب إلى المطبخ وتحضير الحلويات والسكاكر، أبرزها التي اشتهرت في الحجر المنزلي الأخير حيث أصبحت رائحة السينامون رولز تصدر من كل نوافذ البيوت، واصبحت الأوزان زائدة نوعاً ما.
 
 
 
5- استقبال الضيوف أو الزيارات
 
يحاول العديد أن "يتذاكى" على قرار حظر التجول ويتحوّل الخروج بين الأصدقاء إلى تحدٍّ "قدرت زورب وهربت من الحاجز" ليقول الآخر "خي ما أنا مرقت من عندو وشافني حامل أرغيلة وقلتلو كنت بالصيدلية وقدرت أزمط"، فابتعد عن هذا الأمر لأنك قد تقع بين أيدي شرطي و"يطرقك" محضر ومن بعدها تبدأ في البكاء على الأطلال. فلا تخرج من المنزل كي لا يسطّر في حقك محضر.
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم