إعلان

أزمة بعد "توبة" حلا شيحة... فكر ظلامي أم سكوب إعلامي؟

محمد شهابي
محمد شهابي
الفنانة المصرية حلا شيحة
الفنانة المصرية حلا شيحة
A+ A-
من جديد، تعود الفنانة المصرية، حلا شيحة، إلى تصدر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن ليس لناحية نجاح فيلمها الجديد "مش أنا" الذي شاركها البطولة فيه الفنان تامر حسني، ولكن لناحية ما شنته حلا من انتقادات لتامر ومعه الفريق المعد للفيلم وقطاع الفنانين بشكل عام.
 
تصريحات حلا، تبعها موجة انتقادات فنية وصلت حدّ إصدار نقابة المهن التمثيلية في مصر بيانًا، رفضت فيه محاولات العودة إلى الفكر الظلامي.
 
وجاء في بيان نقابة المهن التمثيلية، "نرفض كل محاولات العودة بنا للوراء بنشر الفكر الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري طوال عقود سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الإلكترونية أو الصفحات الخاصة لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة وكأنّ المواهب التي منحها الله للمبدعين خطيئة".

وأضاف البيان: "يعلن مجلس نقابة المهن التمثيلية أنه لن يقف ساكنًا أمام محاولات تشويه الفن والإبداع الذي يعدّ أحد المؤشرات الثقافية لتطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة".
 
وكانت حلا قد هاجمت الفنان تامر حسني، مؤكدة أنّه تجاهل طلباتها فى منع طرح فيديو كليب أغنيته الجديدة "بحبك" من فيلمه الأخير الذي يعرض حالياً "مش أنا"، والذي يتضمن عددًا من المشاهد الرومانسية التي جمعتهما والتي كانت قد طلبت حذفها.

ويبدو أن موعد طرح الكليب قد أزعج شيحة، حيث قالت عبر حسابها على "إنستغرام": "تفاجأت بنزول الكليب في أيام ذي الحجة المباركة".
 
 
تصريح حلا دفع بزوجها إلى إعلان تضامنه معها والحديث عن أنهم بمقدورهم السير باتجاه حلول أخرى، إلا أن الفنان تامر حسني، ردّ على حلا بنفي الاتهامات التي وجهت إليه، بل وتكذيبها أيضًا. فيما ردّت مخرجة الفيلم سارة وفيق، معربة عن اندهاشها من كلمات الزوج، وأن لا حق لهم بالمطالبة بحذف المشاهد أو عدم استخدامها بعدما حصلت حلا شيحة على كامل أجرها.
 
الوسط الفني هو الآخر لم يهدأ، وهاجم الفنانة حلا شيحة، إذ كتب المنتج محمد العدل عبر صفحته على فيسبوك: "اللي عملتيه شايفاه حرام، هتصرفي فلوس حرام؟، رجعي الفلوس"، وتابع في منشور آخر: "عفوا، أفخر بانتمائي للفن والفنانين".

كما كتب: "يقولون ما فعلته خطيئة ولكن، ما فعلته ليست بخطيئة.. هي حرة نفسها.. صحيح ماحدش أجبرها على تصوير ما ترفضه، لكن حريتها ملكها".
 
 
أما المنتج ماندول العدل، فكتب: "يا ريت لما تطلقي ما ترجعيش تقولي عايزة أمثل تاني".
 
بدوره الشاعر خالد تاج الدين، كتب: "ربنا يثبتك وتحلي عننا بقى ما هو مترجعيش تعملي شوية فلوس زي الفل وبعد كده تشتمي الفن ويا ريت تتخلصي من كل الفلوس اللي قبضتيها في السنتين اللي رجعتي "مثلتي" فيهم علينا".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم