الأربعاء - 28 تموز 2021
بيروت 28 °

إعلان

فحص جديد لكورونا... النتيجة في 3 دقائق!

المصدر: Al-Arabiya
ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
كورونا
كورونا
A+ A-
وداعاً لفحص كورونا المزعج وآلامه، بحسب ما ذكرت قناة العربية على حسابها على فيسبوك فيديو توثّق من خلاله اكتشاف باحثين في جامعة  إنسوبريا في إيطاليا طريقة جديدة للتأكد من إصابة الشخص بفيروس كورونا عن طريق اللعاب على أن تصدر نتيجة الفحص في مدة زمنية تتراوح بين 3 و 6 دقائق كحد أقصى وذلك من خلال التعرف على بروتين سبايك الذي يعطي فيروس كورونا شكله.
 
 
وأشارت الباحثة في علم الكيمياء الحيوية في جامعة إنسوبريا تيزيانا ألبيريو، إلى أن هذا الاختبار يكشف وجود فيروس كورونا من خلال تقنيات طبيّة، وأضافت تيزيانا أن بروتين سبايك يقع على سطح الفيروس،وهو أيضاً ما يستخدمه الفيروس للدخول إلى الخلايا.
 وأجرى الباحثون هذا الاختبار على بعض موظفي الجامعة والمطار وحقق نتائج جيدة، بالإضافة إلى ذلك فقد حصل الفحص على براءة اختراع.
 
بدوره اعتبر لورونزو قزّي وهو باحث في جامعة إنسوبريا أن هذا الفحص هو مهم بالنسبة لعدد السكان ويمكن إستخدامه على المواطنين قبل دخولهم صالات المسرح والسينما بالإضافة إلى الأماكن العامة الأخرى نظراً لسرعة ظهور نتيجة الفحص.
 
فهذا الفحص قد يحلّ مكان الـPCR نظراً لسرعته بدلاً من انتظار يومين أو أكثر للحصول على نتائج الفحص من المختبر.
 
 
 
والجدير ذكره أن إيطاليا تعتبر من أكثر البلدان تضرراً من وباء كورونا الذي فتك بالمواطنين بمعدل وفيات كبير، حيث امتلأت أروقة المستشفيات بالحالات المصابة بكوفيد-19، ولم تعد تحتمل مؤخراً استقبال أي حالة جديدة.
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم