إعلان

إجبار أفراد الشرطة الهندية على التخلص من الكرش ... وإلّا

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
رجل أمن هندي...بكرش
رجل أمن هندي...بكرش
A+ A-
الرجّال بدون كرش ما بيسوى قرش، هذا المثل العربي الذي لا يتماشى إطلاقاً مع الدولة الهندية، بعد أن أصدرت المحكمة العليا شمال الهند أمراً يقضي بإجبار جميع أفراد السلك العسكري بتخفيف وزنهم من خلال القضاء على كرشهم البارز، وذلك من أجل الخفّة والسرعة وسهولة التحرك أثناء مداهمة المجرمين وتجار المخدرات.
 
ومن الواضح في معظم مقاطع الفيديو والصور بروز الكرش لدى رجال الأمن في الهند، ويعود هذا السبب بحسب القاضي سينغ سانغوان إلى الابتعاد عن التمارين الرياضية، حيث دعا لإجراء إختبارات لياقة لرجال الشرطة الذين فشلوا في اعتقال متهم بقضية تجارة المخدرات بعد أن فرّ من عناصر الأمن الذين وجدوا صعوبة في إلقاء القبض عليه بسبب وزنهم الزائد.
 
 

وهدد سانغوان باتخاذ إجراءات أخرى في حال استمر الوضع الصحي لرجال الشرطة على حاله، حيث قال "يمكن أن نخضع رجال الشرطة لبرنامج تأهيل بدني يمتد على مدار ثلاثة أشهر لجعلهم لائقين بدنيا لتنفيذ مداهمات على أوكار تجار المخدرات".

 

وأرجع القاضي قراره لارتفاع حالات فرار المتهمين من رجال الشرطة، خلال محاولات القبض عليهم، وذلك بالقفز من أسطح المباني أو تسلق الجدران، في حين عجز أفراد الأمن عن اللحاق بهم.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم