إعلان

بالصور: هكذا أحيا مناصرو المستقبل ذكرى رحيل الحريري

المصدر: صيحات
محمد شهابي
محمد شهابي
صورة لإحياء مناصري الحريري ذكرى اغتياله
صورة لإحياء مناصري الحريري ذكرى اغتياله
A+ A-
في مثل هذا اليوم، في الرابع عشر من شباط، وقع الانفجار، واغتيل رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري، في أفظع وأقسى انفجار شهده لبنان.
 
سقط الحريري شهيدًا، ورحل معه حينها ثلّة من رجال ونساء لبنان، بلغ عددهم 22 شخصًا، بعضهم من الذين عملوا معه، فيما آخرون كانوا من العاملين في الجوار أو المارّة.
 
وبعد 17 عامًا على الاغتيال الكبير، أحيا مناصرو المستقبل ذكرى الاغتيال، اليوم الإثنين، فتجمّعوا، وانطلقوا صوب العاصمة بيروت، من كلّ المناطق اللبنانيّة، باتّجاه ساحة الشهداء، رافعين أعلام تيّار المستقبل، وصور الرئيس الراحل وابنه سعد الحريري، على وقع الأغاني الوطنية والحزبية.
 
لم يقتصر الحضور على عامّة النّاس والمناصرين، إنّما شهدت ساحة الشهداء، وتحديدًا ضريح الرئيس الحريري، زيارات متتالية لعدد من السياسيين، أبرزهم، الرئيس سعد الحريري، والنائب بهية الحريري، ورئيسة مجلس إدارة صحيفة النهار، نايلة تويني، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، ورئيس الوزراء الأسبق، فؤاد السنيورة، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، وليد جنبلاط، وزير الداخلية، بسام مولوي، السيد علي الأمين، وغيرهم من القيادات الحزبية اللبنانية.
 
كذلك شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، تداولات تحت أوسمة #حلم_لا_يموت، و#17_سنة_بالقلب_باقي، و#رفيق_الحريري، عبّر فيها الناشطون عن آرائهم، وتذكّروا فيها الرئيس الراحل.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم