إعلان

طرائف اللبنانيين على تطبيق الدولة الخاص بمنع التجول!

المصدر: صيحات
محمد شهابي
محمد شهابي
إغلاق تام للمحال التجارية في أحد شوارع بيروت
إغلاق تام للمحال التجارية في أحد شوارع بيروت
A+ A-
تحاول الدولة اللبنانية جاهدةً أن تخدم مواطنيها، ولكن الحظ لا يحالفها أبدًا، فما إن تقوم الدولة ممثلة بالحكومة بشيء تتفاخر فيه أمام شعبها، كالتطبيق الذي وضعته مؤخرًا وجرى بدء العمل فيه صباح اليوم والذي يسمح بإعطاء أذونات خروج للمواطنين إلى الشارع، لتأتي المفاجأة أن الموقع لا يعمل مثلًا أو أن الإنترنت ضعيف فلا يستطيع المواطن ملء المعلومات المطلوبة، ولكن الأمر لم يتوقف هنا... بل كان شيئًا فاضحًا ومخجلًا جدًا، كأننا وصلنا إلى نقطة اللا أمل بهذه الدولة صدقًا.
 
وجديد الحكومة اللبنانية أنها أطلقت منصة إلكترونية لتُمكّن المواطن اللبناني من الاستحصال على إذن للخروج من المنزل في حالة حصول أمر طارئ معه، فبذلك لا يتعرض إلى مخالفة هنا أو توقيف من قبل حاجز أمني هناك.
 
وللحصول على الإذن ذاك، فما على المواطن إلا الدخول إلى المنصة أو التطبيق الذي قدمته الحكومة اللبنانية، فيملأ الاستمارة بالمعلومات اللازمة، وعليه تتمّ الموافقة على السماح بالخروج من قبل مديري المنصة أو رفضه.
 
رواد مواقع التواصل الاجتماعي تناقلوا عبر مواقعهم وصفحاتهم، قيامهم بملء تلك الاستمارات؛ بعضهم وضع معلومات زائفة، إلا أنّ الموافقة على الخروج كانت سريعة وإيجابية، ليعمد النشطاء إلى نشر رسائل وأذونات طلباتهم، وكانت على الشكل التالي:
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم