إعلان

أسرار لا تعرفها عن جواز السفر

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
جواز سفر
جواز سفر
A+ A-
إنه أجمل شيء يتمنى المرء أن يحمله وهو جواز سفر خاص به، يمكن أن يستخدمه عوضاً عن بطاقة الهوية، فهو ليس مجرد دفتر صغير مع صورة بشعة خاصة بالشخص، إنما هو مملكة يمكن الإستفادة منه بالإضافة إلى أنه يمتلك أسرار قد نجهلها بمعظمنا، فمنّا من يستخدمه فقط للسفر دون معرفة خفاياه.
فإليكم بعض أسرار جواز السفر، والإجابة على أسئلة قد تكون قد طرحتها على نفسك فيما يتعلق بجواز سفرك:
 
1. يختلف لون جواز السفر باختلاف الدول حول العالم
تختار كل دولة لون جواز السفر الخاص بها، مثلاً لون جواز سفر فرنسا أحمر غامق، مثل معظم دول الاتحاد الأوروبي. نجد أيضًا اللون الأحمر في بلدان التاريخ الشيوعي مثل روسيا والصين، والأخضر في البلدان ذات الديانة الإسلامية، والأسود في بعض البلدان الأفريقية.
 
 
 
 
2. من الممكن الحصول على جواز سفر طارئ في نفس اليوم
إنه جواز سفر مؤقت صالح لمدة عام واحد ،والجهات المختصة هي التي تقرر ما إذا كان وضعك يبرر إصدار الجواز أم لا. لذلك قد تخبرك الجهات المختصة أيضًا أنه من الأفضل أن يكون لديك سبب وجيه للغاية مثل الطوارئ الإنسانية والطبية والعائلية والمهنية .
 
 
 
 
3. الشخص الوحيد في العالم الذي لا يحتاج إلى جواز سفر هو ...
الملكة إليزابيث الثانية. نظرًا لأن جوازات السفر البريطانية تصدر باسم صاحبة الجلالة، فلن تحتاج الملكة إلى امتلاك أي منها. على أي حال ، تقود السيارة بدون رخصة أو لوحة ترخيص، لذا فإن جواز السفر معلق على كتفها.
 
 
 
 
4. لمعرفة ما إذا كان جواز السفر بيومتري، قم بإلقاء نظرة على غلافه
هل هي إلكترونية؟ هل هي بيومترية؟ لمعرفة ذلك، انظر إلى كلمة "جواز سفر" المكتوبة على الغلاف، إذا تم وضع خط تحتها فهي بيومترية، وإذا لم تكن كذلك فهي إلكترونية.
 
 
 
 
5. سعر جواز السفر يختلف باختلاف البلد
في عام 2015، اتضح أن أغلى جواز سفر سيكون التركي بـمبلغ 216 يورو، والأرخص من الإمارات العربية المتحدة بـمبلغ 12 يورو فقط. لكي تكون متوازنة مع متوسط الراتب.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم