إعلان

أفضل 10 نصائح عند السير لمسافات طويلة

للسير في الطبيعة نكهة خاصة
للسير في الطبيعة نكهة خاصة
A+ A-

لن تغفر لنفسك إذا استيقظت يوماً في الصباح وقررت الذهاب في نزهة قصيرة في وسط الطبيعة، على سبيل المثال، ليوم أو يومين، دون أي استعداد! لن نكذب عليك ونقول لك إذهب، ما لم نرغب بالطبع في أن ينتهي بنا المطاف في حفرة وحولك مجموعة من الأفاعي في وادي الجماجم، لأن نعم، هناك مستويات في الاستعداد!

1.  وضع خط سير الرحلة بشكل جيد

إنها بعض الأساسيات: معرفة إلى أين نحن ذاهبون. باختصار، حدد هدفًا. لا يهم ما إذا كان طموحًا أم متواضعًا. في هذا، يُنصح بالحصول على دليل وخرائط تشير إلى المسارات التي يجب اعتمادها  مع جميع المعلومات المفيدة. يمكنك استشارة أشخاص سبق لهم أن زاروا  المنطقة بالفعل.

2. خذ شيئًا لتحديد اتجاهاتك

ما لم تتمكن من التنقل مع نور الشمس أو موقع النجوم. خلاف ذلك، يمكن أن يكون نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مفيدًا، حتى البوصلة التقليدية وبالطبع خريطة حديثة جيدة. وبالتالي، لا داعي للخوف من عدم وجود شبكة للهاتف المحمول.

3. الاستعداد لأية صعوبات على طول الطريق

يجب أن تكون على استعداد ودراية بما يمكن أن يحدث لك في الطريق.

مصدر الصورة : Giphy

4. ارتدِ حذاءً جيدًا

الأمر متروك للجميع، ولكن نادراً ما تنتهي عمليات المشي لمسافات طويلة بشكل جيد. الهدف هو أن تكون قادرًا على الاعتماد على أحذية جيدة حتى لا تتألم أثناء الرحلة وينتهي بك الأمر بأقدام مدمّاة.

مصدر الصورة : Giphy


5. تدريب نفسك على المرتفعات

إن الشخص الذي لم يسبق له القيام  برحلة والضغط الجوي مرتفع، عليه تدريب نفسه قبل ذلك.

 

6. خطة لتناول الطعام

ليس بالضرورة أن تتناول وجبة كنتاكي أو طبق مغربية، ولكن ألواح الحبوب والفواكه المجففة تفي بالغرض، وبالطبع إضافة شرب. الماء فقط لا المشروبات الغازية ولا البيرة .

7. هل لديك الملابس المناسبة؟

يجب أن تستعد بشكل جيد حسب الموسم والمناخ في المنطقة المعنية. وإذا كانت السماء تمطر ، فمن المهم ألا تنسى الملابس الواقية من المطر.

مصدر الصورة : Giphy

8. حقيبة ظهر جيدة التجهيز، على أن لا تكون ثقيلة

هنا تكمن كل الصعوبة: اختيار حقيبة الظهر المثالية لحمل كل الأشياء التي قد تحتاجها أثناء التنزه، ولكن لا تفرط في الوزن. هناك حقائب ممتازة في السوق، مصممة خصيصًا للمشي لمسافات طويلة. 

مصدر الصورة : Giphy

9. أدوات كي تعتني بنفسك وتحميها

ونحن لا نتحدث عن مسدس كبير ، أو قوس ونشاب، ولكن مجموعة إسعافات أولية، مسكّن للألم، مطهّر، واقي من الشمس، جهاز لتصفية المياه إذا لزم الأمر، غطاء، ونظارات شمسية.

10. إخبار أحبائك بمكانك

نقطة أخيرة صالحة بشكل خاص، إذا كنت ستذهب بمفردك.  من الجيد دائمًا إخبار أحبائك بالمكان الذي ستذهب إليه والمدة التي ستمضيها، كي لا تضيع أو تصاب وتأكلك الوحوش "الضارية" دون أن يبحث عنك أحد. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم