إعلان

الوجهات المحتملة لمحمد صلاح في حال رحيله عن ليفربول

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
محمد صلاح
محمد صلاح
A+ A-

يعيش ليفربول فترة حرجة في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، إذ يحتل المركز الثامن، وباتت مشاركته في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل محل شك كبير، بينما بدأ الحديث مبكراً عن إمكانية رحيل عدد من نجومه في الصيف المقبل، وعلى رأسهم المصري محمد صلاح.

وعلى الرغم أن صلاح يتصدر قائمة هدافي الدوري ولديه أرقام جيدة على الصعيد الفردي، فإنه يتعرض لانتقادات حادة، مثله مثل جميع اللاعبين الآخرين الذين يقدّمون موسماً سيئاً، من قبل نجوم النادي السابقين والمشجعين، الأمر الذي يفتح الباب أمام إمكانية رحيله قبل نهاية عقده.

الاتحاد المصري يؤكد اصابة محمد صلاح بفيروس كورونا بعد اللغط الكبير

كذلك، لا تبدو علاقة صلاح مع مدربه الألماني يورغن كلوب في أحسن حالاتها، وهو ما اتضح أثناء تغييره في لقاء تشيلسي مؤخراً، بينما تثير علاقته المتوترة مع زميله السنغالي الكثير من علامات الاستفهام، وسط دعوات إلى بيع أحدهما قبل أن تتفاقم الأزمة.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز خمس وجهات محتملة لمحمد صلاح في حال رحيله عن ليفربول خلال الصيف:

برشلونة

يعتبر النادي الكتالوني وجهة محتملة للدولي المصري، خاصةً أن اسمه ارتبط به أكثر من مرة منذ الصيف الماضي، في ظل فشل أكثر من لاعب كبير بمركز الجناح مع برشلونة. ويرى كثيرون أن صلاح بإمكانه أن يعوّض رحيل ليونيل ميسي المتوقع في نهاية الموسم، بعد انتهاء عقده مع برشلونة، لا سيما أن النجم المصري لديه السرعة والمهارة والقوة التهديفية، فضلاً عن أنه يبلغ من العمر 28 عاماً، ما يعني أنه لا يزال في ذروة مسيرته الكروية.

كما أن بإمكان صلاح أن يشكّل ثنائياً قوياً مع ميسي، بحال بقائه، في ظل امتلاك الاثنين السرعة الكافية لإرهاق مدافعي الخصوم.

ريال مدريد

على غرار برشلونة، ارتبط صلاح بالرحيل إلى ريال مدريد أيضاً، خاصةً أن النادي الملكي يعاني في الشق الهجومي من تراجع مستوى البعض، وذلك منذ رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف يوفنتوس في 2018.

وفي ظل صعوبة تعاقد الريال مع إيرلينغ هالاند من بوروسيا دورتموند من جهة، وعدم معرفة موقف كيليان مبابي النهائي من الانضمام للريال من جهة أخرى، فإن إمكانية سعي الريال لضم صلاح تبدو واردة، وذلك في حال أراد فريق العاصمة الإسبانية ضمه، خاصة مع استغلال تراجع ليفربول بجدول ترتيب البريميرليغ، وإمكانية عدم ظهوره في دوري الأبطال الموسم المقبل.

بايرن ميونيخ

بخلاف قطبي إسبانيا، فإن بايرن ميونخ يبرز ضمن الأندية المرشحة لخطف صلاح في حال قرر الرحيل عن صفوف ليفربول. وكان رئيس البافاري كارل هاينز رومينيغه، قد أشاد بصلاح الشهر الماضي، واصفاً إياه بميسي إفريقيا، ومشيداً في الوقت نفسه بإمكاناته داخل الملعب وإنجازاته الفردية، وهو ما اعتبره كثيرون بمنزلة تمهيد لإمكانية الحصول على خدماته عبر تقديم عرض رسمي لضمه.

جوفنتوس

بعد الخروج المدوي للفريق الإيطالي من دوري أبطال أوروبا، بدأت التكهنات تشير إلى إمكانية بيع عدد من نجوم الفريق لضم لاعبين كبار آخرين، بهدف ضخ دماء شابة جديدة لعودة الروح للسيدة العجوز من جديد. وفتح خروج اليوفي من دوري الأبطال، الباب أمام عودة اسم صلاح ضمن اللاعبين المقترحين للتعاقد معهم.

وكان صلاح قد ارتبط بالانتقال للنادي الإيطالي في أكثر من مناسبة، وذلك منذ وجوده مع روما خلال الفترة من 2015-2017، ما يعني أن الاهتمام ليس وليد اللحظة.

باريس سان جيرمان

يوجد الفريق الفرنسي ضمن قائمة الأندية التي ترغب في الحصول على خدمات صلاح، خاصةً أن بعض التقارير تحدثت عن اهتمام فريق حديقة الأمراء بضمه منذ الصيف الماضي.

وذكرت التقارير وقتها، أن سان جيرمان مستعد لدفع مبلغ كبير لضم صلاح، لا سيما أن النادي الفرنسي يريد استغلال الأزمة المالية التي يمر بها ليفربول، لضمان التخلي عن لاعبه، فضلاً عن أن وجود النجم المصري في صفوفه يعزز من قوته على صعيد المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم