إعلان

دونالد ترامب وتغريدات الفوز مستمرة..

المصدر: صيحات
محمد شهابي
محمد شهابي
الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب
الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب
A+ A-
هل من الممكن أن يعود الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، ليعلن فوزه في الانتخابات الأميركية، بعدما أقدم منافسه جو بايدن على إعلان فوزه. الديمقراطية الأميركية تسمح بذلك، في حال ثبت وقوع عمليات تزوير أو غش في الانتخابات، خاصة بعدما قدّمت الحملة الانتخابية ترامب دعاوى قضائية في عدد من الولايات لإعادة فرز أصواتها.
 
وعلى قدم وساق، يسعى الرئيس ترامب إلى إثبات حصول عمليات غش، الأمر الذي دفعه إلى مطالبة أنصاره عبر حسابه على موقع تويتر لإثبات ذلك، وذلك من خلال تزويده بالأدلة التي لديهم، ما دفع بمؤيديه إلى نشر صور عن محاضر تمنع دخول الجمهوريين إلى أماكن فرز الأصوات، مع تأكيدات عن وجود عمليات تزوير وتخريب لصناديق الاقتراع.
 
بدوره لا زال الرئيس ترامب، ينشر تغريدات تؤكد توقعه فوزه في الانتخابات، إذ نشر مساء أمس تغريدات قال فيها: "سنفوز".
 
هذا وحسمت ولاية ألاسكا أمس الأربعاء، نتائج فرزها للأصوات، معلنة فوز ترامب على منافسه بايدن بنتيجة 57% من مجمل الأصوات. فيما ستعاود ولايتي جورجيا وويسكنسون والتي فاز بهما بايدن فرز أصواتها يدويًا، فيما تقدمت حملة ترامب بدعوى قضائية لإعادة فرز أصوات ولاية ميشيغين وبنسلفانيا ونيفادا وأريزونا.
 
هذا وإن ظلّت النتيجة على حالها مع فوز جو بايدن بالانتخابات، فإن ترامب بمقدوره الترشح لدورة ثانية في انتخابات عام 2024، خاصة أنّ أعداد الأصوات التي حصل عليها ترامب متقاربة مع منافسه بايدن والتي تجاوزت الـ 73 مليون صوتًا.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم