إعلان

دول من دون مطارات تعرف عليها!

المصدر: صيحات
محمد شهابي
محمد شهابي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
جميعنا نحبّ السفر والتنقل حول العالم، ولتنفيذ ذلك فالأمر يحتاج لوسائل النقل، خاصة الطيران منه، ومع تطور الدول قامت كلّ دولة بتسهيل وسائل النقل على زوارها، منها من وسعت مطاراتها وحسنت من جودة ونوعية طائراتها، أو وسعت بمدى وصول قطاراتها أو حسنت من طرقاتها، لما في ذلك من عامل جاذب للسياح.
ولكن ومع كل ذلك، تقبع عدد من الدول حول العالم، ولأسباب عديدة من دون مطارات، سنذكرها في هذا التقرير تباعًا:
1- فلسطين
تعدّ فلسطين الدولة العربية الوحيدة من دون مطارات، فيضطر الملايين من سكانها إلى السفر برًا إما عبر الأردن من جهة الضفة الغربية، أو من غزة باتجاه مصر، واستعمال مطاراتهما إلى الجهات الدولية الثانية.
 
2- دولة الفاتيكان
تعدّ دولة الفاتيكان أصغر دولة في العالم، حيث أنها تقع وسط العاصمة الإيطالية روما، وبسبب مساحتها الصغيرة فلا يسمح لها ذلك بإنشاء مطار لها، الأمر الذي يدفع الزوار إلى النزول في مطار روما، والسفر بعدها برًا إلى الفاتيكان.
3- إمارة موناكو
أما إمارة موناكو الفرنسية، فهي تعدّ ثاني أصغر دولة في العالم، وهي لا تمتلك مطارًا على الرغم من فخامة منشآتها، حيث يضطر المسافرون إلى النزول في مطار نيس الفرنسي، ومن ثمّ السفر برًا إلى موناكو، في رحلة لا تتجاوز الـ 25 دقيقة.
4- إمارة ليختنشتاين
على الرغم من جمالها الخلّاب، إلا أن الإمارة لا تملك مطارًا فيها، حيث يتوجب على شعبها السفر عبر مطار سان غالين السويسري الذي يبعد حوالي 39 كلم برًا عن العاصمة فادوز.
5- أندورا
تقع أندورا وسط جبال بايرينييز الأوروبية، الأمر الذي يصعب من عملية إنشاء مطار داخلي فيها، لذا يتوجب على المسافرين السفر عبر مطارات إسبانيا أو فرنسا، ومن ثمّ السفر إليها برًا.
6- سان مارينو
تقع هذه الدولة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 33 ألفًا، وسط إيطاليا، وبسبب صغر مساحتها فهي لا تملك مطارًا، لذا يتوجب على المسافرين السفر عبر مطار ريميني المجاور.
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم