إعلان

أشياء غريبة في معدة مريض سعودي تفاجئ الأطباء

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
طاقم طبي
طاقم طبي
A+ A-
قد تسمع في هذه الحياة أشياء غريبة وغريبة جداً، كإبتلاع عملة نقدية، أو مادة صغيرة وهو بالطبع هذا أمر غريب وصعب تقبله ويحتاج في أغلب الأحيان إلى عمليات جراحية إذا ماكان الجسم المبتلع غريب، تحديداً كما ذكرنا في مقالات سابقة عندما نجح طاقم طبي من إستخراج عملات ورقية من معدة أحد الأشخاص، وشخص آخر قد إبتلع هاتف محمول.

من جهة أخرى، تفاجأ طاقم طبي في السعودية بأجسام غريبة في معدة مريض يعاني من آلام وانتفاخ في البطن، وكان 
هذا قبل أن يعترف المريض للاطباء أنه ابتلع مئات المسامير وقطع الزجاج، في حادثة نادرة تسبب بها مرض نفسي يعاني منه.

وذكرت تقارير محلية من مستشفى شرق جدة أن الأطباء استقبلوا المريض وبدأوا بفحوصات تقليدية لمعرفة سبب الألم الذي يعاني منه في بطنه، قبل أن تصدر نتائج الفحوصات الإشعاعية لتدل على وجود عدد هائل من المسامير والزجاج داخل معدة المريض.

واضطر الفريق الطبي لإجراء عمل جراحي طارئ للمريض، لاستخراج تلك المسامير وقطع الزجاج تحت تخدير عام، وهو ما تم بنجاح، وبمجموع 230 مسماراً وقطعا من الزجاج.

 
 

وتم تداول صور للمسامير التي نجح الطاقم الطبي في استخراجها من معدة المريض على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط ذهول من قدرة المريض على ابتلاع ذلك العدد الكبير من الأجسام المعدنية الصلبة.ويقول الفريق الطبي الذي يشرف على حالة المريض، إنه في وضع مستقر، ويخضع حالياً للعلاج النفسي.

 
 
 
وكان لهذا الموضوع صدى على صفحات التواصل الإجتماعي حيث غرد مواطنون سعوديون حول هذا الأمر مبديين إسغرابهم الشديد من هذه الحالة:
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم