إعلان

نقابة الممثلين المصريّة توقف باسم سمرة ورحاب الجمل

محمد شهابي
محمد شهابي
الفنانان باسم سمرة ورحاب الجميل
الفنانان باسم سمرة ورحاب الجميل
A+ A-
تسبّب خلاف بين الفنانين المصريين رحاب الجمل وباسم سمرة، إلى اتخاذ قرار من نقابة المهن التمثيلية بإيقاف كل منهما عن العمل داخل مصر وخارجها وإحالتهما إلى التحقيق، بعد أخذ ورد وصل مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.
 
وعمدت رحاب إلى نشر منشور لها عبر صفحتها على فيسبوك، واصفة باسم بالفنان السكران، ولكن دون أن تسميه، وجاء في منشور رحاب الذي تناولت فيه واقعتين مختلفتين: "إنّ أحد الفنانين كان قد افتعل إشكالًا مع زميله الفنان محمد رمضان، في إحدى حفلات الزفاف، كما تطاول على الفنان الشعبي عمر كمال، فيما تغاضى الثنائي عن الأمر، لأنّ ذاك الفنان لم يكن في وعيه".
 
وتابعت: "كذلك افتعل ذاك الفنان إشكالًا خلال جلسة تصوير بروفة لأحد الأفلام، الجمعة الماضية، حيث لم يكن في وعيه، وأصرّ على تناول الحشيش خلال تواجد فريق العمل، وهو ما رفضوه، إلا أنه اعتدى عليهم لفظيًا واشتبك معهم".
 
وأكدت رحاب على أنها سترفع دعوة لدى المدعي العام لأخذ حقها، علمًا أنها أشارت إلى أنّ كاميرات موقع التصوير ستكون كافية لإلقاء القبض على الفنان.
 
ولكن لم تمض دقائق معدودة حتى قامت الفنانة رحاب بحذف منشورها، دون أن توضح الأسباب، إلا أنها عمدت إلى نشر آخر، موجهة الشكر فيه إلى نقيب الممثلين أشرف زكي، الذي وعدها بمتابعة الموضوع والتحقيق في ما جرى.
 
بدوره، ردّ الفنان باسم على الاتهامات التي طاولته في بيان له، جاء فيه: "ما ذكر في المنشور محض افتراءات وعار تمامًا عن الصحة، وأنّ تجاهل ذكر اسمه لم يمنعه من فهم التلميح"، مؤكدًا على عدم الغوص كثيرًا في التفاصيل، وأنه كله ثقة بدور نقابة المهن التمثيلية، ولن يرد حتى تنتهي النقابة من التحقيق.
 
إلا أنّ باسم قد خرج بعد البيان الذي أصدره عبر مقابلة هاتفية في أحد البرامج، ساردًا رواية أخرى، وملقيًا باللوم على رحاب التي اتهمها بمحاولة إنهاء التصوير قبل منتصف الشهر الجاري، ما رفضه هو، طالبًا استبدالها بممثلة أخرى، كما كشف أنه أحضرها مؤخرًا من قسم الشرطة بسبب تصرفات مريبة لها ولزوجها، متهمًا إياهما بالنصب والاحتيال.
 
هذه الأمور جميعها، دفعت بنقابة المهن إلى الإعلان عن إيقاف الثنائي عن العمل، وتحويلهما إلى التحقيق ومنعهما من مزاولة المهنة داخل مصر وخارجها لحين انتهاء القضية.
 
ولكن النقابة لم تكتف بذلك، إذ عقدت جلسة مصالحة بين الثنائي في منزل نقيب الفنانين أشرف زكي، على أمل أن تنتهي القضية.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم