إعلان

أستاذ يفوز بمليون دولار... فماذا فعل ليستحقّها؟

محمد شهابي
محمد شهابي
الأستاذ الفائز رانجيستين ديسيل
الأستاذ الفائز رانجيستين ديسيل
A+ A-
نعم، يستطيع الإنسان أن يكون إنسانيًا، متواضعًا، محبًا للغير وخلوقاً. هذا ما أكدته تصرفات وأفعال المعلم الهندي رانجيستين ديسيل، والذي فاز بجائزة المعلم العالمية لعام 2020، والتي قدّمتها مؤسسة Varkey بالتعاون مع "يونسكو".
 
وحصل رانجيستين على مبلغ مليون دولار كجائزة تكريمًا له على أفعاله وإنجازاته في سبيل خدمة الطلاب وتأمين التعليم المناسب لهم.
 
قصة رانجيستين بدأت مع تحويله للتدريس إلى قرية في ولاية "ماهاراشترا" الهندية والتي ينتمي معظم تلامذتها إلى المجتمعات القبلية ويتحدثون لغة محلية خاصة بهم، حيث قام رانجيستين مع وصوله إلى القرية بتعلم لغتهم الخاصة وترجمة الكتب المدرسية إلى لغتهم الأمّ.
 
 
كما أنشأ رموز "QR Code" للكتب المدرسية لتحسين جودة التعليم من أجل تمكين الطلاب من الوصول إلى التسجيلات والقصائد الصوتية ومحادثات الفيديو والقصص. 
 
ليس هذا وحسب، بل إن الأستاذ رانجيستين هو معلم في 83 دولة، إذ يقدم دروسًا تعليمية على الإنترنت لطلاب من دول متعددة. وأنشأ مشروعًا لبناء روابط بين الشباب في العالم لا سيما ممن يعيشون في مناطق النزاع.
 
إلا أنّ رانجيستين فجّر مفاجأة كبيرة لم يتوقعها أحد على الإطلاق، إذ أعلن أن 50% من جائزته المالية سيوزعها بالتساوي على باقي المرشحين التسعة الذين وصلوا إلى القائمة النهائية. وبهذا حصل كل منهم على 55 ألف دولار.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم