إعلان

دراسة: حيوانك الأليف قد يكون قادرًا على الحديث إليك!

المصدر: صيحات
محمد شهابي
محمد شهابي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-

 

تخيلوا أنه سيكون بمقدوركم الاستيقاظ صباحًا، تجهيز القهوة ومشاركة حيوانكم الأليف من (قطة، كلب أو أرنب) أطراف الحديث، تفضفضون له عن مشاكلكم فيردون عليكم بالنصائح والإرشادات.

 

فكرة غريبة، أشارت إليها دراسة مشروع they can talk وهي عبارة عن سلسلة من الدراسات اللغوية النفسية يستطيع أن يشارك فيها أي كان، فهي مفتوحة المصدر، وتركز ما إذا كان بإمكانهم ذلك وكيف يمكنهم ذلك.

 

ويشارك في الدراسة أكثر من 1000 كلب و50 قطة وعدد قليل من الخيول والأرانب مع المزيد من المتقدمين كل يوم في محاولة لإنجاح الدراسة.

 

وتشير عدة تقارير تدريبية، نجاح مجموعة من المدربين على تدريب حيواناتهم على الضغط على مجموعة أزرار على جهاز الاتصال للتعبير عن حاجتهم لشيء معين، هذا الجهاز يستخدم مفردات دقيقة ومعينة، وما على الحيوان إلا الضغط على الزر للحصول على الشيء الذي يريده، مثل طلب المشي أو الخروج لقضاء الحاجة أو الطعام وغيره.

 

ويشارك في المشروع عدد كبير من المعلمين والكثير من اختصاصيي أمراض النطق واللغة ومدربي الكلاب الذين أبدوا استعدادهم لبدء المشروع من المنزل من طريق تسجيل تفاعلات كلابهم مع لوحة بموجه الصوت صمم Trottier "HexTiles" AAC القابل للبرمجة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم