إعلان

بعد رحلة "دمشق حلب" دريد لحام وباسل الخطيب معاً في "الحكيم"

الفنان القدير دريد لحام
الفنان القدير دريد لحام
A+ A-
بعد أن اجتمعا معاً عام 2018 في فيلم "دمشق حلب" (تأليف باسل الخطيب وشقيقه تليد)، يتعاون المخرج باسل الخطيب مجدداً مع الفنان القدير دريد لحام في فيلم سينمائي طويل بعنوان "الحكيم"، من تأليف ديانا جبور، وإنتاج المؤسسة العامّة للسينما.
 
صباح أمس الخميس (8 تموز/ 2021) دارت كاميرا باسل الخطيب في ريف دمشق، وبدأت تصوير فيلمه المعاصر الجديد، الذي تدور أحداثه ضمن بلدة ريفية نائية. وتحكي قصّة طبيب يكرّس وقته وحياته لخدمة أهل هذه البلدة بما يمتلكه من خبرات مهنية وحياتية، فيصبح حكيمهم سواء على المستوى الاجتماعي أو المهني.
 
 
يتناول الفيلم حالة التردّي الاجتماعي التي خلّفتها الحرب، وانعكاساتها على سلوك الناس ومصائرهم وأخلاقهم، "من خلال مواجهة "الحكيم" أزمة شخصية أثناء زيارة حفيدته له، لنعرف بعدها ما إن كان سيواجه أزمته وحيداً أم لا، بعد كل ما قدّمه لأهل البلدة".
 
ومن المقرر أن تتنقّل كاميرا باسل الخطيب في عدة أماكن بريف دمشق. وتحلّ الفنانة صباح الجزائري ضيفة شرف على الفيلم، ويشارك في بطولته أيضاً: روبين عيسى، محمد قنوع، ربى الحلبي، رامي أحمر، ليا مباردي، أحمد رافع، عاصم حواط، لوريس قزق، تسنيم باشا، راما زين العابدين وغيرهم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم