إعلان

أبشع 8 مدن في العالم

المصدر: صيحات
ياسمين الناطور
من إحدى المدن
من إحدى المدن
A+ A-

هل سبق أن سمعت عن مدينة أو مدن قيل عنها أنّها قبيحة؟ ليس بسكانها طبعاً، لكن قد يرجع الأمر إلى هندستها المعمارية السيئة أو سوء التخطيط في شوارعها، أو النفايات التي تتحوّل إلى أنهار وتسبّب مشكلات بيئية وصحيّة، ولنعطك أمثلة حيّة قمنا بإدراج أبشع 10 مدن في العالم مع السبب وذلك بحسب دراسة أجراها موقع توبيتو الفرنسي.

نحن لا نقصد أيّ إهانة أو تجريح  

- شارلروا، بلجيكا

المدينة الصناعية السابقة التي ينكرها البلجيكيّون أنفسهم، بل ويسمّى الشارع الأكثر كآبة في بلجيكا، ويعود ذلك إلى وجود مصانع مهجورة، منازل ذو منظر هندسيّ قبيح، وطبعاً لا ننسى الانتحار الجماعيّ لعائلة لأسباب مجهولة.

- بيونغ يانغ (كوريا الشمالية)

لم يحالف الحظّ تلك المدينة عندما قرّر أحدهم بناء فندق كلفته تعادل 2% من الناتج المحلّي للبلاد، والذي بات يعرف بفندق الموت، حيث بلغ ارتفاعه 330 مترًا، ويستوعب أكثر من 3000 غرفة، كما لقّب بأسوأ نصب تذكاريّ في تاريخ البشريّة.

- بريبيات، أوكرانيا

مدينة تم إخلاؤها في أعقاب حادثة تشيرنوبيل عام 1986، مباني كالسجون منعدمة الحياة وتمّ بناؤها في الأساس لإيواء عمّال محطة الطاقة.

- ديترويت الولايات المتّحدة

هُجرت مدينة ديترويت تدريجيّاً من سكانها بين عامي 2000 و2010 بعد التدهور الاقتصاديّ والإفلاس التامّ، وأصبحت مدينة فاقدة للحياة بعدما كانت العاصمة السابقة لصناعة السيارات، ورمز الروح في الولايات المتّحدة.

- كانغباشي (الصين)

كانت مدينة كانغباشي امتداداً لمدينة منغوليا الداخلية، وتمّ بناؤها لاستيعاب عمال المناجم خلال طفرة صناعة الفحم، لكن لم تباع البضائع في هذه المدينة نهائياً حتى تركوا المباني كما هي دون صيانة وأصبحت الشوارع فارغة.

- القاهرة

على الرغم من ماضيها المجيد ومعالمها الجذابة الرائعة، إلّا أنّ هناك الكثير من القمامة في الشوارع، إلى درجة أنّ الحكومة تخلّت عن الحفاظ على نظافتها.

- تيخوانا (المكسيك)

تعرف المكسيك بحياتها الليلية الصاخبة، بل ومن أكثر الأماكن جذباً للسياح، لكنّ بتصاعد النزاعات المتعلقة بالإتجار بالمخدرات قلّ الإقبال عليها كثيراً.

- مدينة غواتيمالا

من أكثر المدن تلوّثاً وازدحامًا وخطراً، ومهدّدة بالانهيار في أيّ لحظة.

 

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم