إعلان

برلماني مصري يتهم لجنة الانتخابات بتزويرها!

المصدر: صيحات
محمد شهابي
محمد شهابي
النائب السابق أحمد الطنطاوي
النائب السابق أحمد الطنطاوي
A+ A-

هي فضيحة مدوية.. إذ اتهم البرلماني المصري أحمد الطنطاوي، والمعروف بمعارضته للنظام المصري على إثر مواقفه السياسية الكثيرة من داخل قبة مجلس الشعب، لجنة الانتخابات العامة في محافظة كفر الشيخ بتزوير الانتخابات عقب إعلان اللجنة خسارته، على الرغم من حصوله على أعلى الأصوات بدائرة قلين بالمحافظة في الجولة الأولى بفارق 10 آلاف صوت ليحلّ خامسًا في جولة الإعادة.

ووفق نتائج اللجنة العامة فقد حصل الطنطاوي على 53 ألف صوت، فيما فاز 3 مرشحين عن الدائرة هم سيد شمس الدين مرشح حزب مستقبل وطن بحصوله على 73 ألف صوت، ومرشح حزب الوفد هو باسم حجازي والذي حصل على 63 ألف صوت، وياسر منير الذي حصل على 62 ألف صوت.
هذا وظهر البرلماني أحمد الطنطاوي في مقطع مصور يخاطب فيه لجنة الانتخابات خلال إعلانها النتيجة، قائلًا: "هنالك ورق في منتهى الخطورة يجب أن ترونه قبل إعلانكم النتيجة، لأن الأرقام التي بحوزتنا تظهر عكس النتيجة التي تعلنون عنها".
 

هذا وكتب المعارض والمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، على صفحته على موقع فيسبوك: "أحمد الطنطاوي نجح بأصوات الناس، وأسقط بتزوير الأجهزة الفاسدة".

بدورها جاءت ردود الفعل المصرية على إسقاط البرلماني غاضبة حيث كان وسم #أحمد_الطنطاوي الأعلى تداولًا حتى ساعة كتابة هذا التقرير، وجاءت أراؤهم على الشكل الآتي:
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم