إعلان

عربيتان ضمن لائحة أقوى نساء العام

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
2020
2020
A+ A-

اختارت مجلة  Forbes، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كأقوى امرأة في العالم للمرة العاشرة على التوالي على قائمتها السنوية لعام 2020. وتجمع مجلة الأعمال القيادات النسائية الأكثر نفوذاً من جميع أنحاء العالم،في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة منها السياسية والاقتصادية والترفيهية.

وحصلت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد على المركز الثاني في القائمة، كما احتلت المركز الثاني في عام 2019، والمركز الثالث في عام 2018.

واحتلت نائبة الرئيس الأميركي المُنتخبة كامالا هاريس المركز الثالث، حيث أطاحت بنانسي بيلوسي من المركز الثالث الذي احتلته في عام 2019 وهي الآن في المركز السابع.

وحلت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في المركز الرابع، بينما احتلت ميليندا غيتس زوجة بيل غيتس، المركز الخامس في قائمة عام 2020. 

 ووجد العديد من الوجوه المألوفة على قائمة 2020، بمن في ذلك ملكة بريطانيا إليزابيت الثانية عن عمر 90 عاماً. في المقابل، صعدت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن من المركز 38 إلى 32 في القائمة الجديدة، بعد فوز ساحق في الانتخابات. أما الإعلامية وسيدة الأعمال أوبرا وينفري، فحافظت على مكانتها في العام 2019 واحتلت المرتبة 20 في القائمة.

وكان للنساء العربيات مركزان فقط على هذه اللائحة العالمية، إذ احتلت سيدة الأعمال الإماراتية رجاء عيسى القرق المرتبة 89، وهي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة عيسى صالح القرق في مجال التجارة والبيع بالتجزئة والعقارات. وهي أول امرأة إماراتية تعيّن في مجلس إدارة بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود.

كما حلت في المرتبة 99 السعودية رانيا نشار، وهي خبيرة مصرفية والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية منذ عام 2017. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم