إعلان

بالفيديو: عنصريّة الحَكَم توقف مباراة تركيّة ـ فرنسيّة

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
باشاك شهير وباريس سان جيرمان
باشاك شهير وباريس سان جيرمان
A+ A-
لطالما دعا القيمون على دوري أبطال أوروبا ومختلف الرياضات إلى احترام الآخر وخاصة في ما يتعلق بأمور اللون. وقد شاهدنا في الآونة الأخير مواقف كثيرة تحت شعار "لا للعنصرية"، أو "حياة السود مهمّة" ضمن تلك الحملة التي جابت العالم بعد مقتل جورج فلويد في الولايات المتحدة الأميركية. 

مساء يوم أمس رأينا مشهداً مختلفاً وخطوةً نمّت عن عنصرية حالت دون استمرار اللقاء الذي جمع بين نادي باريس سان جيرمان ونادي باشاك شهير التركي، عندما أطلق الحكم الرابع كلمات عنصرية لأحد أعضاء الجهاز الفني في صفوف الفريق التركي ما أثار غضبه ودفع بلاعبي الفريق إلى الخروج من الميدان.
 

وبعد نحو ساعة من التوقف أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا، عن  استئناف المواجهة بعد استبعاد الحكم الرابع. غير أن مراسل قنوات "بي إن سبورتس" أكد أن لاعبي النادي التركي رفضوا حينها استئناف المباراة؛ إلى أن عاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لاحقاً ليعلن استئناف المباراة اليوم الأربعاء بإدارة حكام جدد.

الجدير بالذكر أن لاعبي الفريق الباريسي انضموا إلى زملائهم في الفريق التركي وخرجوا من الميدان رفضاً للعنصرية، ونشر نيمار على حسابه على تويتر تغريدة يهاجم من خلالها العنصرية وأرفق تحت الصورة "حياة السود مهمة".
كما عبّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استنكاره الشديد لما حصل ودان بشدة العبارات العنصرية التي استهدفت المدرب المساعد، وأضاف في تغريدة: "تركيا تقف في مواجهة العنصرية والتمييز في الرياضة وكافة مجالات الحياة من دون قيد أو شرط. أؤمن بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيتخذ الخطوات اللازمة".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم