إعلان

الوصايا العشر للحفاظ علي الشعر الكيرلي

المصدر: صيحات
ياسمين الناطور
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-


هذا المقال خصيصا لأصحاب الشعر الكيرلي، فهم لم يحظوا بهذا الإهتمام من قبل بسبب تفضيل معظمهم للشعر المالس، ولكن الكثير يجهل أن للشعر الكيرلي طريقة غير إعتيادية للحفاظ عليه والتي سنسرها عليكم بالتدريج


إختيار الشامبو
يجب إختيار شامبو خالي تماما من السلفات
Sulfate Free”   ، بالرغم من وجوده في كافة أنواع الشامبو التقليدية إلا أنه يجعل الشعر جافاً وهش، كما يمكن أن يؤذي فروة الرأس.


الترطيب ثم الترطيب ثم الترطيب

كلما كان الشعر مجعدا، كلما استغرقت الزيوت وقتا أطول للوصول إلى أطراف الشعر، وهذا ما يجعل أطراف الشعر تبدو جافة ومرهقة، ولذلك يجب إضافة روتين الترطيب أثناء الإستحمام لتوفير الحماية كاملة للشعر.


تصفيف الشعر وهو مبلول
من الأفضل أن يتم وضع المستحضرات على الشعر وهو مبلول، واستخدام الأصابع لتمرير المستحضرات خلال الشعر، ومن بعدها يتم عصر الشعر للأعلى باتجاه فروة الرأس.

 

التقليل من الكحول في المستحضرات
مستحضرات التصفيف التي تتوي على الكول تمتص الترطيب تماما منه وتجهله جافاً، لذلك يمكن استبدال هذه المستحضرات بالجل أو الموس أو أي مستحضر مثبت يأتي في المرتبة الثانية، كما ينصح باستخدام الجيل الذي ليس له ملمس زلق أو لزج، لاعطاء الحيوية للشعر.

 

تجفيف الشعر
يجب استخدام منشفة "الميكرو فايبر" بدلا من المنشفة العادية لانها تجعل الشعلر أقل تنثرا، أما عن استخدام السيشوار يجب استخدام "المسلك" أي ال Diffuser لأن فتحة الهواء العادية في المجفف الكهربائي تفسد التموجات و تركز الهواء الساخن على منطقة صغيرة فقط في كل مرة، ولكن المسلك يجفف التموجات بشكل متساو لمظهر أكثر إمتلاءاً و إنتظاماً. 


غطاء وسادة حريري
يجب استبدال غطاء الوسادة العادية بغطاء وسادة حريري، لأن القطن يمتص الرطوبة من الشعر، و هو ما يسبب الجفاف و التجعد، أما غطاء وسادة حريري سيكون ناعماً بما يكفي ليعمل على تقليل الإحتكاك.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم