إعلان

استعمالات لا تخطر على البال لورق الألمنيوم

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
ورق ألمنيوم
ورق ألمنيوم
A+ A-
بعيداً من أننا نستعملها من أجل وضعها فوق نرجيلة المعسل، ونلفّ بها المأكولات في البراد لحفظ جودتها، هل سألتم أنفسكم يوماً بما قد نستخدم ورق الألمنيوم أو مايعرف بالسانيتا بأمور أخرى؟
بالطبع لها إستخدامات عديدة قد لا نعرفها نحن على المستوى الشخصي، لكن من كان يعلم أن ورق الألمنيوم يساعد بتقوية إرسال جهاز "الواي فاي"؟ 
 

وتشير بعض الأخبار أن لف القدمين بورق الألمنيوم يعود بفوائد جمّة على جسم الإنسان، كذلك، يجلب تغليف أجزاء الجسم بهذه الرقائق العديد من المزايا والفوائد. وعلى سبيل المثال، فهو مفيد للحد من الإجهاد، حيث يخفف من آلام المفاصل، كما يخفف الألم الناتج من الحروق، ويمكن استخدامه حتى للمساعدة في علاجك من نزلات البرد.

وفي هذا التقرير سنعرض عليكم بعض استخدامات أوراق الألمنيوم التي لم نكن نعرفها:

يسرع عملية كي الملابس

تتيح هذه الرقائق الاستفادة منها في أمور منزلية أخرى مثل التسريع من عملية كي الملابس، حيث يمتص لوح طاولة الكي قدراً كبيراً من حرارة المكواة، ما يتطلب منك القيام بعدة تمريرات لإزالة التجاعيد.

ولتسريع الأمور، ضع قطعة من ورق الألمنيوم تحت غطاء طاولة الكي، حيث سيؤدي ذلك إلى عكس الحرارة مرة أخرى من خلال الملابس، ويمنع التجاعيد.

تقوية إشارة WiFi

يمكن استخدام هذه الرقائق في تقوية إشارة WiFi الضعيفة في المنزل، فما عليك إلا صنع شاشة من رقائق الألمنيوم ووضعها على الحائط في المكان الذي تريد زيادة الإشارة إليه. وستزداد الإشارة في اتجاه الشاشة.

وكذلك، نستطيع استخدام رقائق الألمنيوم لتسنين مقصاتنا أو السكاكين، حيث يمكن طي الرقائق إلى عدة طبقات والبدء في تقطيعها، فسبع أو ثماني تمريرات ستفي بالغرض.

تلميع الفضة

كل ما عليك فعله هو تغليف مقلاة بورقة من الألمنيوم، وملؤها بالماء البارد، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الملح، ثم ضع الأواني الفضية الباهتة في المحلول، واتركها لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم اشطفها وجففها، وستحصل على النتيجة التي تريدها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم